ويمكنك فيما يلي الاطلاع على شرح مفصل عن الفرص المتاحة لمقدمي الخدمات والاستشاريين والمقاولين والشركات بمختلف أنواعها وأنشطتها، ما عدا الشركات التي تعمل ضمن وكالات السفر والسياحة والشحن الجوي، يرجى زيارة هذه الصفحة”
ينبغي أن تقوم جميع الوكالات والشركات بالتسجيل لدى مطار الشارقة. ويتيح لها ذلك المشاركة في تقديم العطاءات، وتوريد السلع، وتنفيذ المشاريع، وتقديم أفضل أعمالها وخدماتها للمطار. كما يتم نشر العطاءات وتحميلها بسرعة وسهولة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى المشاركة في المزادات وفق القواعد والأنظمة المعمول بها في مطار الشارقة.، باستثناء وكالات السفر والسياحة والشحن الجوي. ننصح هذه الشركات بالتواصل المباشر مع الإدارة التجارية في مطار الشارقة.
يرجى العلم أنه واعتباراً من 1 يناير 2018، للشركات المحلية فقط، قامت حكومة دولة الإمارات بتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة. ويقوم مطار الشارقة بفرض ضريبة قيمة مضافة بنسبة 5% على أي مواد مستوردة خاضعة للضريبة، كما يقوم بجمع ودفع مبالغ ضريبة القيمة المضافة لصالح الهيئة الاتحادية للضرائب. ولا يقبل المطار أي فاتورة ضريبية لا تتوافق مع أحكام المادة 59 من اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة لدولة الإمارات. تستثنى الشركات العالمية من هذه الضريبة.
يقدم المطار العديد من الفرص الرائدة للشركات الكبرى ورواد الأعمال على حد سواء. فنحن ندعو الموردين لتسجيل خدماتهم ونشاطاتهم وإدراج رخصهم التجارية وملف الشركة، ونقوم بتنظيم مناقصات تشمل مجموعة واسعة من الخدمات مثل الإنشاءات وغيرها من الخدمات المتنوعة التي تتطلبها طبيعة عمل المطار بكافة مرافقه الحيوية، بالإضافة إلى طرح مزادات على المواد المستعملة والخردة وفق السياسات والإجراءات المعتمدة لدى مطار الشارقة.
للمشاركة في المزادات التي تقام في مطار الشارقة، يرجى التواصل مع قسم المشتريات.