مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

ضمن فعاليات “الإمارات تبتكر 2022” هيئة مطار الشارقة الدولي تُدشن مكتب الاستعلامات الذكي الجديد لخدمة المسافرين

16/02/2022

ضمن جهودها للارتقاء بتجربة المسافرين والمتعاملين، واستمرارها بتعزيز دورها الحيوي في نشر ثقافة الابتكار، دشنت هيئة مطار الشارقة الدولي “مكتب الاستعلامات الذكي” الجديد في مطار الشارقة، ضمن فعاليات “الإمارات تبتكر 2022″، في الفترة من 11 إلى 16 فبراير الجاري، حيث يُوفر المكتب العديد من الخدمات الذكية والمبتكرة، ويتيح للمسافرين والمتعاملين التواصل مع موظفي قسم الاستعلامات في المطار افتراضياً.

توظيف التقنيات المبتكرة من أجل خدمة المسافرين والمتعاملين
وجاء إطلاق هذا المكتب الذكي في إطار التزام الهيئة بدعم التحول الذكي لحكومة الشارقة، وتوظيف التقنيات المبتكرة من أجل خدمة المسافرين والمتعاملين بطرق سهلة وسلسة، لتمنحهم مرونة أكبر في الوصول إلى الخدمات التي يرغبون بها، بما يتماشى مع رسالة الهيئة في تقديم تجربة سفر آمنة وخدمات رائدة للجميع من خلال العمل مع شركائها ضمن بيئة عمل تدعم الابتكار وتسهم في دفع عجلة النمو بإمارة الشارقة.

سهولة ويُسر
وإلى جانب إمكانية التواصل مع موظفي الاستعلامات بنظام الاتصال عن بُعد، من خلال المكالمات الصوتية والمرئية، يتيح مكتب الاستعلامات الذكي الجديد إمكانية التنقل داخل المبنى بكل سهولة ويُسر، كما يمكن للمسافر باستخدام جهاز الماسح الضوئي الموجود في المكتب الافتراضي، الاطلاع على تفاصيل رحلته، وكيفية وصوله إلى البوابة المناسبة، بمجرد مسح بطاقة صعود الطائرة على الجهاز، إضافة إلى الحصول على خريطة المطار على الهاتف المحمول لتسريع الوصول إلى المرافق المطلوبة.
ويتميز المكتب بجهوزيته للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، سواءً من خلال إلمام موظفي الاستعلامات الذين يتم التواصل معهم عن بُعد بلغة الإشارة، أو عبر إمكانية مرونة الحركة لشاشة المكتب الذكي ليكون بمستوى نظر المسافر أو المتعامل الذي يستخدم الكرسي المتحرك.

كما يمكن للمسافر من خالل استخدامه للمكتب الذكي التقاط “صورة تذكارية إلكترونية وارسالها الى البريد الإلكتروني الخاص به أو هاتفه المحمول كتذكار لسفره عبر مطار الشارقة.

توفير أرقى مستوى من المعايير
وتعمل هيئة مطار الشارقة الدولي بشكل مستمر على تمكين أحدث التطورات التقنية في قطاع المطارات وخدمات السفر واستخدام الخدمات الإلكترونية المبتكرة التي توفر للمسافرين مزيداً من الراحة والسهولة، لتوفير أرقى مستوى من المعايير وتجعل تجربتهم مع المطار أكثر فريده بهدف دعم صناعة السفر العالمية.

يذكر أن هيئة مطار الشارقة الدولي تعمل بشكل مستمر على تشجيع روح الإبداع والابتكار من خلال طرح اقتراحات تسهم في تطوير إجراءات العمل وآلياته، وتقدير المبادرات والإبداعات المميزة.

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل