مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

ضمن بيئة عمل محفزة على الإبداع ومشجعة على التميز هيئة مطار الشارقة الدولي تكرم الفائزين بجائزة مطار الشارقة للتميز المؤسسي “مطاري

31/03/2021

نظمت هيئة مطار الشارقة الدولي حفل تكريم جائزة مطار الشارقة للتميز المؤسسي ( مطاري ) ، في دورته الأولى، التي أطلقتها الهيئة لإبراز المواهب والكفاءات من الموظفين وتعزيز ثقافة التميز والريادة المؤسسية.

وشهد الحفل الذي أقيم بحضور سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي ومدراء الإدارات والمرشحين لفئات التكريم ، حيث تم تكريم عدد 10 فائزين من مختلف الإدارات والأقسام إضافة إلى الإدارة المتميزة وأفضل خدمة متميزة وتم نقل الحفل من خلال رابط مباشر لجميع الموظفين في الهيئة.

ترسيخ ثقافة التميّز
وقال سعادة علي سالم المدفع في كلمته الترحيبية: “تأتي جائزة “مطاري” ترجمةً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الذي رسّخ ثقافة التميّز كقيمة أساسية في العمل، لدعم ومواكبة مستوى التطور الذي حققته إمارة الشارقة في مختلف المجالات”.

نموذجاً للريادة المؤسسية
وأضاف المدفع: “تمثّل هذه الجائزة بيئة العمل في هيئة مطار الشارقة الدولي، المشجعة على الإبداع والابتكار، والتي أصبحت نموذجاً للريادة المؤسسية في مختلف المجالات، لتبنيها منظومة شاملة للتميز، ترتكز محاورها على دعم برامج التحفيز وجودة الحياة، والريادة في تقديم خدمات متميزة للمتعاملين. وسنواصل في الهيئة العمل على دعم المواهب وتمكين الكفاءات لتصبح نموذجاً عالمياً يحتذى به، ضمن بيئة تُعزز ثقافة الابتكار وتُثري الإبداع لتصبح نمط عمل يومي”

أعلـى المعايير الدولية للتميّـز
واستندت الدورة الأولى للجائزة بمختلف فئاتها المؤسسية والوظيفية، إلى أعلـى المعايير الدولية للتميّـز وأفضل الممارسات في هذا المجال، وفق منظومة التميز الحكومي (الجيل الرابع) والتي اعتمدت كمعيار دولي للتميز. وهو ما منح الجائزة كل مقومات القوة، حتـى تكون أداة محفزة للتميز والابتكار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وقد تم اختيار الفائزين بناءً على معايير التقييم والمقابلات التي أجراها فريق تقييم خارجي يتضمن مجموعة من الخبراء والمقيمين المعتمدين.

إطلاق الدورة الثانية يتماشى مع الإصدار الجديد لمنظومة التميز الحكومي
واستكمالاً لرحلة التميز وبغرض تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة 2021 -2025والخاصة بالريادة والتنافسية، ستقوم الهيئة بإطلاق الدورة الثانية من جائزة ” مطاري” لتتماشى مع الإصدار الجديد لمنظومة التميز الحكومي (الجيل الرابع) (GEM2.0) وتوجهات وخطط الهيئة وذلك لضمان تحقيق الريادة والاستدامة المؤسسية للهيئة.

تحقيق الأهداف القائمة على تشجيع الابتكار
ونجحت الجائزة في دورتها الأولى بتحقيق كافة أهدافها المتمثلة في تعزيز ثقافة التميز المؤسسي من خلال إطلاع الموظفين على معايير التميز وتحفيزهم على المشاركة بفئات الجائزة، وتشجيع الابتكار وتسخير تطبيقاته فيما يحقق قيمة مضافة للهيئة عبر ضمان تحقيق خدمات مميزة ورائدة للمتعاملين، وفق أفضل الممارسات وإدارة المواهب وتطوير الكفاءات من خلال تطبيق منهجيات التحفيز والتكريم.

فئات الجائزة
وشمل نطاق الجائزة كافة الوحدات التنظيمية وفرق العمل المشكلة بهيئة مطار الشارقة الدولي وكافة موظفيها وتنافس الجميع ضمن فئات مؤسسية شملت، فئة الإدارة المتميزة فازت بها الإدارة المالية وفئة الخدمة المتميزة فازت بها خدمة التأشيرات بالإضافة إلى 8 فئات وظيفية شملت أفضل قيادي فازت بها السيدة سارة محمد المدفع مدير الإدارة المالية وأفضل موظف إشرافي فازت بها المهندسة عائشة عبيد المهيري مساعد مدير إدارة الخدمات المساندة لشؤون تقنية المعلومات وأفضل موظف خدمة متعاملين فاز بها ثلاث موظفين السيدة حميده حسين غلام مأمور جوازات والسيد محمد تحسين ضابط خدمات التأشيرات والسيدة جميلة أحمد الحمادي مأمور الجوازات، وأفضل موظف تخصصي فازت بها سجى طارق النومان رئيس شعبة المناقصات وطلبات الشراء وأفضل موظف مبتكر فازت بها مروه يوسف آل علي مبرمج كمبيوتر وأفضل موظف دعم إداري فاز ت بها السيدة مريم أحمد السويدي ضابط رواتب في إدارة الخدمات المساندة وأفضل موظف ميداني فاز بها السيد عمرو مصطفى ضابط مناوب الإدارة التجارية وأفضل موظف جديد فاز بها حسن عبدالله النومان مهندس كمبيوتر وفئة التكريم الخاص التي شملت أقدم موظف من الفئة المساندة فرانسيسكو نيكولاس وفريق عمل جائحة كورونا وفريق عمل جائزة مطاري.

نمط عمل محفّز على التطوير المستمر
وقال مدير إدارة الخدمات الحكومية الفائز بجائزة أفضل خدمة متعاملين:” إن الارتقاء بخدمة المتعاملين وتقديم تجربة استثنائية لهم، يشكل أحد المحاور الأساسية التي ترتكز عليها استراتيجية هيئة مطار الشارقة الدولي الرامية إلى توفير أعلى معايير الخدمات بسلاسة وكفاءة. ونشكر الهيئة على حرصها الدائم على توفير نمط عمل مشجعاً على التطوير والتحسين المستمر لمواكبة المتغيرات العالمية في مجال الخدمات”.

تسخير روح التعاون لتحقيق هدف مشترك
ومن جهته قالت سارة محمد المدفع الفائزة بجائزة أفضل قيادي: “إن الفوز بجائزة مطاري هو مسؤولية نسعى للحفاظ عليها من خلال تقديم أفضل ما لدينا، ومواصلة عملنا في تسخير روح التعاون لتحقيق هدف مشترك يتمثل في رؤية واستراتيجية هيئة مطار الشارقة، التي ترتكز على توفير بيئة محفزة للإبداع والتميز، لإيمانها بأهمية هذه القيمة التي تعزز روح المبادرة الإيجابية، وتشجع على ابتكار خدمات تُسعد المتعاملين وتلبي تطلعاتهم”.

تقدير لكافة الجهود
وبدورها قال مروه يوسف آل علي الفائزة بجائزة أفضل موظف مبتكر: “إن التميّز وتشجيع المبادرات والابتكار هو النهج الذي تقوم عليه هيئة مطار الشارقة، وهو ممارسة يومية ضمن بيئة عمل محفزة تمكّن الموظفين من تعزيز كامل قدراتهم لترجمة رؤية الهيئة وخاصةً في هذه المرحلة التي تتطلب حلولاً جديدة وفكراً جديداً في العمل”.

وأعرب الفائزون بجوائز التميز ضمن الفئات المختلفة عن فخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز الذي يشكل دافعاً أساسياً لمواصلة التميز والأداء المتطور، مؤكدين أن الجائزة تعد تقديراً لمسيرتهم في خدمة العمل، وحافزاً لمواصلة الجهد في تحسين وتطوير العمل المؤسسي.

جدير بالذكر أن هيئة مطار الشارقة الدولي قامت بإطلاق جائزة مطار الشارقة للتميز “مطاري” خلال الحفل السنوي التي نظمته الهيئة في مارس من العام الماضي 2020، لدعم وتمكين كافة موظفي الهيئة لتحقيق أعلى المعايير العالمية، وانطلاقاً من تعزيز القيم المؤسسية للجائزة التي تتمثل في الشفافية والتمكين والمهنية والنزاهة والريادة. وصولاً للتميز والريادة المؤسسية.

-إنتهى-

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل