مطارالشارقة

  • °C
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

المشاركة تضمنت أجندة حافلة باللقاءات والاجتماعات هيئة مطار الشارقة الدولي تختتم مشاركتها في سوق السفر العالمي 2019

اختتمت هيئة مطار الشارقة الدولي مشاركتها في فعاليات معرض سوق السفر العالميWTM ، الحدث الرائد عالمياً في صناعة السفر الذي أُقيم في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري، وذلك تحت مظلة جناح هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، الذي ضم العديد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع السياحة والسفر في الإمارة.
وجاءت مشاركة الهيئة في المعرض، تجسيداً لتطلعاتها وسعيها الدائم إلى التواجد في الفعاليات والمعارض العالمية المهمة بهدف تعزيز التعاون مع الشركاء وفتح آفاق وشراكات مع عملاء جدد، من خلال تكثيف اللقاءات واستعراض الخدمات التي يقدمها المطار للمسافرين والشركات وتسليط الضوء على الخطط التوسعية التي يعمل على تنفيذها.
ويأتي حرص هيئة مطار الشارقة الدولي على المشاركة المستمرة والسنوية في معرض سوق السفر العالمي بلندن نظراً لحجم الاهتمام الذي يستقطبه هذا الحدث، بالإضافة إلى مستوى العارضين والمشاركين في المعرض الذي يتيح عرض الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة لمختلف الشركات الراغبة بالتواجد في المنطقة والعمل على جذب المزيد من السياح الأوروبيين إلى الشارقة”.

وقامت الهيئة خلال مشاركتها بعقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة و سلطت فيها الضوء على آخر التطورات في المطار وركزت على المقومات التي يتمتع بها وأبرز خدماتهِ التي أسهمت في نمو عدد المسافرين عبر المطار بنسبة 12.9% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث وصل عدد المسافرين إلى 10.2 مليون مسافر مقارنة مع 9.05 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي. وتعامل المطار خلال الربع الثالث من العام الجاري مع 3.61 مليون مسافر بنمو 8.85% مقارنة مع 3.32 مليون مسافر خلال الفترة المماثلة من العام 2018، والخطط التوسعية، ومن ضمنها مشروع الخطة المستقبلية لتوسعة المطار التي تقدر تكلفتها بنحو مليار و500 مليون درهم، تشمل العديد من المرافق، من بينها توسعة مبنى المسافرين، حيث من المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين إلى 20 مليوناً في 2025.”
وتعمل هيئة مطار الشارقة الدولي مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة من خلال المشاركة في عدد من المعارض العالمية لتحقيق الأهداف المشتركة والترويج لإمارة الشارقة كوجهة سياحية مميزة.

وشهد الحدث مشاركة وكالة مطار الشارقة للسفريات “ساتا” (SATA) التي قامت بالترويج للخدمات والعروض التي توفرها على مدار العام لاسيما خلال الموسم الشتوي. كما عملت “ساتا” من خلال مشاركتها على تعزيز فرص التواصل مع الشركات الأخرى من شتى أنحاء العالم لاكتشاف فرص تعاون مثمرة في المستقبل.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل