مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

تم الإطلاع على أحدث الخدمات بمركز الشحن مطار الشارقة يستقبل وفداً من بلدية دبي

استقبل مطار الشارقة يوم الخميس الماضي، وفداً من قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي، والذي قام بزيارة قسم الخدمات البيطرية ومرافق شحن المواشي ومختبر فحص العينات في المطار للإطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في مجالات التعامل مع شحنات المواشي الواردة.

واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن الإجراءات المطبقة في مناولة وفحص وتخليص هذا النوع من الشحنات واطلع على المرافق والخدمات التي تقدها الجهات المختلفة العاملة عبر المطار والتي تتبع أفضل الأساليب الموجودة في المطارات العالمية.

حضر هذه الزيارة عدد من مدراء الإدارات في هيئة مطار الشارقة الدولي بمشاركة مسؤولين من وزارة البيئة والتغير المناخي وبلدية الشارقة وجمارك الشحن في الشارقة وشركة الشارقة لخدمات الطيران.

مرافق متميزة
ويقدم مطار الشارقة مرافق متميزة لشحنات المواشي وغيرها من الحيوانات تمتد على مساحة تصل إلى 10,000 متر مربع بينما تصل مساحة التخزين الإجمالية لهذه المرافق إلى 891 متر مربع وهي تتكون من 14 حظيرة للحيوانات مساحة كل منها 96 متر مربع مع أحواض مياه للشرب، بالإضافة إلى منصة حديثة لتحميل الحيوانات ونظام مناولة للمواشي وأقفاص لفحص الحيوانات ومنطقة تخزين لنحل العسل ومنطقة تخزين للطيور والحيوانات الأليفة.

ويعتبر مطار الشارقة وجهة رئيسية في مجال الشحن الجوي حول العالم، وقد تم تجهيز مركز الشحن الجوي في المطار لتقديم خدمات ومرافق بمواصفات عالمية لوكلاء الشحن الجوي، وتتواصل جهود التطوير ليظل المطار في صدارة وجهات الشحن الجوي في المنطقة والعالم.

ومن أبرز المزايا التنافسية للمطار في مجال الشحن الجوي موقع الشارقة المركزي ضمن دولة الإمارات واقتصادها القوي وسياساتها الطموحة فيما يخص التجارة الحرة، وتسهم سياسة الأجواء المفتوحة والشفافية والرسوم التنافسية للهبوط والمناولة والدعم في تعزيز جاذبية المطار. ويتميز مركز الشحن الجوي بموقعه المثالي على مقربة من المنطقة الحرة بمطار الشارقة ومستودعات الشحن والاستقبال في الإمارات المجاورة، بحيث أصبح نقطة توزيع للبضائع إلى مختلف أنحاء المنطقة.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل