مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

مطار الشارقة يؤكد جاهزيته للتعامل مع ذروة موسم الصيف

07/07/2022

مطار الشارقة يدعو المسافرين إلى ضرورة التواجد قبل وقت كافٍ من موعد الرحلات خلال موسم الصيف

أعلن مطار الشارقة عن جهوزيته التامة للتعامل مع ارتفاع وتيرة الطلب على السفر من وإلى إمارة الشارقة خلال ذروة موسم الصيف، مع اتخاذه أعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الصحية والاحترازية، بما يضمن تقديم تجربة سفر أمنة ورائدة لجميع المتعاملين.
ويعمل مطار الشارقة، على التعامل مع النمو المتزايد في أعداد المسافرين وسط خطة عمل مسبقة، وبالتنسيق مع كافة الشركاء، لتسهيل عملية دخول وخروج المسافرين بانسيابية بما يضمن سلامتهم. متخذاً مجموعة من الإجراءات والتدابير المتكاملة التي تمكن المسافرين من إتمام إجراءات سفرهم بسهولة، والمتمثلة في أحدث التقنيات والحلول المبتكرة، كخدمة إنهاء إجراءات السفر ذاتياً، وخدمة البوابات الذكية.
كما دعا مطار الشارقة إلى ضرورة تواجد المسافرين في المطار قبل 3 ساعات من موعد انطلاق رحلاتهم، خصوصاً مع تزايد الإقبال على السفر في عطلة عيد الأضحى وموسم الصيف، بما يسهم في جعل رحلتهم أكثر أمناً وسلاسة.

ولفت المطار إلى أهمية استخدام الخدمات الذكية لإنهاء إجراءات السفر ذاتياً، والتي تتيح للمسافرين إنجاز كافة معاملات سفرهم بسرعة، وتقلص من وقت انتظارهم، وتعزز من تجربة سفرهم عبر مطار الشارقة.

خدمات إنهاء إجراءات السفر ذاتياً
ويمكن للمسافرين عبر مطار الشارقة الاستفادة من خدمات إنهاء إجراءات السفر ذاتياً عبر طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة من خلال أجهزة السفر الذاتي، وكذلك طباعة ملصقات الحقائب وإلحاقها بالأمتعة، ثم تسليم الأمتعة لمنصة التسليم الذاتي للحقائب.
كما يوفر المطار خدمة التحقق الآلي لبطاقات الصعود للطائرة، من خلال نظام التحقق الآلي لبطاقات الصعود المطبوعة مسبقاً أو الموجودة على الهواتف النقالة، ومطابقتها مع البيانات الموجودة.

مكتب الاستعلامات الذكي
إلى جانب ذلك، يتيح مكتب الاستعلامات الذكي للمسافرين فرصة التواصل مع قسم الاستعلامات في مطار الشارقة افتراضياً من خلال المكالمات الصوتية والمرئية، ويتميز بجهوزيته للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى توفير خريطة المطار التفاعلية لتسريع وصول المسافرين إلى المرافق المطلوبة.

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل