مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

بالتعاون مع معهد الشارقة للسياقة هيئة مطار الشارقة تطلق مبادرة لتوطين الوظائف الفنية

October 7, 2020

أطلقت هيئة مطار الشارقة الدولي مبادرة لتوطين الوظائف الفنية في قسم الإطفاء والإنقاذ بالتعاون مع معهد الشارقة للسياقة، في إطار استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى تأهيل واستقطاب الكوادر الإماراتية لمختلف الإدارات والأقسام في الهيئة لمواكبة توجهات الدولة في رفع نسب التوطين.

واستقبل سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير الهيئة ، سعادة ثابت سالم الطريفي، رئيس مجلس إدارة معهد الشارقة للسياقة و سعادة طارق آل صالح المدير التنفيذي لمعهد الشارقة للسياقة والمقدم خالد محد الكي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين في القيادة العامة لشرطة الشارقة وتناول اللقاء الذي عقد في مبنى إدارة المطار سبل تعزيز آفاق التعاون فيما يتعلق بدعم مبادرات التوطين.

رفع نسبة التوطين في الوظائف الإدارية والفنية
وقال سعادة علي سالم المدفع: “تعمل هيئة مطار الشارقة الدولي، في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في مختلف مجالات العمل. وتحرص الهيئة على أن يكون التوطين في جوهر الخطة الاستراتيجية التي تتضمن برامج ومبادرات مبتكرة لاستقطاب وتدريب المواطنين وفق أعلى المعايير العالمية.

وأضاف سعادة علي المدفع:” يمثل دعم معهد الشارقة للسياقة لهذه المبادرة خطوة جديدة لفتح آفاق وظيفية أمام المواطنين، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في مختلف مجالات العمل”.
وكان لمعهد الشارقة للسياقة مساهمة فعالة في دعم مبادرة التوطين التي أطلقتها هيئة مطار الشارقة الدولي من خلال تخصيص دورات لوظيفة ” سائق شاحنة إطفاء” ضمن خطة معهد الشارقة للسياقة الرامية لدعم مبادرات التوطين في القطاعين العام والخاص.

منح المواطنين الفرص لخوض تجارب وظيفية جديدة
وعن هذه المساهمة قال سعادة الطريفي:” إن هذه المبادرة لن تكون الأخيرة لأنها جزء من الخطة الاستراتيجية للمعهد بشأن دعم التوطين ومنح المواطنين الفرص لخوض تجارب وظيفية جديدة وبالتالي كسب المزيد من المهارات العملية والوظيفية، كما أن معهد الشارقة للسياقة من خلال تنوع دوراته التدريبية، يعمل على تطوير منهجية العمل وفق أرقى المعايير واستثمارها في تطوير المجتمع وتعزيز الشراكة مع كافة القطاعات”.

يذكر أن هذه المبادرة تستهدف توطين الوظائف الفنية في قسم الإطفاء، وهي تأتي ضمن العديد من المبادرات التي تطلقها الهيئة سنوياً بهدف رفع نسب التوطين في مختلف الإدارات والأقسام .

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل