مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

7 رحلات أسبوعياً بين مطار الشارقة وإسطنبول مطار الشارقة يستقبل الرحلة الافتتاحية لـ”الخطوط الجوية التركية”

14/04/2019

استقبل مطار الشارقة مؤخراً الرحلة الافتتاحية “للخطوط الجوية التركية” قادمة من مدينة إسطنبول التركية، حيث بدأت الشركة بتسيير رحلاتها من مطار إسطنبول إلى مطار الشارقة بمعدل رحلة يومياً ابتداءً من شهر إبريل الجاري.

وقد أقيم حفل استقبال للطاقم ومسؤولي الشركة لدى هبوط الطائرة على مدرج مطار الشارقة وبعد عبورها أقواس مرشات المياه التقليدية وذلك بحضور سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة، وسعادة سلطان بن عبدالله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني في الشارقة وأحمد أولموشتور، الرئيس التنفيذي للتسويق في الخطوط الجوية التركية، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والمدراء والمسؤولين في الهيئة والشركاء الاستراتيجيين في المطار ومسؤولي شركة الطيران.

ويأتي استقبال المطار للخطوط الجوية التركية استكمالاً للنجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية، حيث تمكن المطار من كسب ثقة شركات الطيران العالمية، مستفيداً من سرعة وكفاءة الإجراءات المقدمة، والموقع الاستراتيجي المتميز الذي يتمتع به، بتسجيله رقم جديد من حيث عدد المسافرين الذي وصل إلى أكثر من12 مليون مسافر،  فيما سجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة أكثر من 81 ألف رحلة خلال العام 2018.

وبهذه المناسبة صرح سعادة علي سالم المدفع: “نسعى دائماً لتطوير الخدمات والتسهيلات المقدمة للشركات العاملة عبر مطار الشارقة مما ينعكس إيجابياً على موقع مطار الشارقة كوجهة مثالية أمام شركات الطيران العالمية”.

وأضاف: “إن الرحلات التي تسيرها الخطوط الجوية التركية بين مطار إسطنبول الجديد ومطار الشارقة ستسهم في ترسيخ مكانة الشارقة كمركز للسياحة والثقافة والأعمال و تعزيز التدفق السياحي والتجاري إلى الإمارة. كما ستوفر هذه الخدمة العديد من الخيارات للراغبين بالسفر إلى وجهات مختلفة في أوروبا وأمريكا “.

من ناحيته قال أحمد أولموشتور: “نحن سعداء بإضافة مطار الشارقة إلى شبكة وجهاتنا وذلك لما تتمتع به إمارة الشارقة من الثراء الثقافي والاجتماعي والاقتصادي. ومع وصول الخطوط الجوية التركية إلى مطار الشارقة ستصبح شبكة رحلاتنا تضم أربع وجهات في دولة الإمارات”. وأضاف: “يتمثل طموح الشركة في مواصلة توسيع شبكتها بالمنطقة، الأمر الذي يوفر مزيداً من الخيارات للمسافرين”.

وتسيّر الشركة رحلة يوميا ُ باستخدام طائرات من طراز إيرباص 321 تضم 16 مقعداً لدرجة رجال الأعمال و164 مقعداً للدرجة السياحية.  وتغادر الرحلة مطار إسطنبول يومياً في تمام الساعة 00:20 بعد منتصف الليل وتصل إلى مطار الشارقة الساعة 05:50 صباحاً، بينما تغادر مطار الشارقة الساعة 06:50 صباحاً وتصل مطار إسطنبول الساعة 10:35 صباحاً.

تعد الخطوط الجوية التركية إحدى أكبر شركات الطيران العالمية، حيث بدأت رحلاتها عام 1933، وتمتلك الخطوط الجوية التركية اليوم أسطولاً يضم 337 طائرة (ركاب وشحن)، وتسير رحلاتها إلى 306 وجهات حول العالم، بما فيها 257 وجهة دولية و49 وجهة محلية في 124 بلداً وتحمل عضوية “ستار ألاينس”.

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل