مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

يقام في 21-23 فبراير بمدينة جوهانسبرغ، جنوب إفريقيا مطار الشارقة الدولي يستعرض أحدث الخدمات والتسهيلات في معرض الشحن الجوي في إفريقيا

26/02/2017

الشارقة، 26 فبراير 2017: شاركت هيئة مطار الشارقة الدولي في الدورة الرابعة من معرض الشحن الجوي في أفريقيا AirCargo Africa 2017 حيث تم إستعراض أحدث الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة الدولي لمختلف الجهات العاملة في قطاع الطيران والشحن الجوي، بالإضافة إلى البحث عن فرص التعاون المثمر والبناء مع الجهات المشاركة في هذا الحدث العالمي الهام.

ويعتبر معرض الشحن الجوي في أفريقيا، الذي انطلقت فعالياته في 21 فبراير واستمر حتى 23 من شهر فبراير الجاري بمدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا من المعارض الرائدة، التي تجمع مجتمع الشحن الجوي وتساعده على اكتشاف وتعزيز شبكة التعاون مع القارة الأفريقية. كما يعتبر منصة مهمة للشركات العاملة في صناعة النقل الجوي من وكلاء الشحن وشركات الطيران وإدارات المطارات وشركات تقنية المعلومات وغيرها لعرض ما لديها من خدمات وتسهيلات، بالإضافة لمناقشة القضايا المهمة التي تساهم في تعزيز التعاون والتجارة مع القارة الأفريقية وسائر الأسواق الأخرى.

و تحدث سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي عن أهمية هذا الحدث قائلاً: “”إن مشاركة هيئة مطار الشارقة الدولي في هذا الحدث تأتي ضمن إطار الخطة التجارية التي تهدف إلى الترويج لأحدث الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة الدولي لقطاع الشحن الجوي العالمي، وهي منصة دولية هامة للقاء الخبراء في قطاع الشحن الجوّي وصناّع القرار في هذه الصناعة، بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماعات المقررة مع شركائنا العاملين في شركات طيران الشحن الجوي ووكلاء الشحن الدوليين، إضافة الى إمكانية تبادل الآراء مع المتخصصين حول آخر المستجدات التي يشهدها هذا القطاع”.

وأضاف إلى حديثه: “لقد تطور سوق الشحن الجوي في القارة الإفريقية على مدى السنوات الماضية، وتمكّن من اكتساب أهمية واضحة، وأصبح من الأسواق الواعدة التي تلقى اهتماما واسعا. نحن ملتزمون بتعزيز علاقاتنا مع الدول الأفريقية، وترسيخ مكانة الشارقة كبوابة مهمة للقارة الأفريقية بأكملها”.

ومن جهته قال سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي: “يُعدُّ معرض الشحن الجوي المقام في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا حدثاً دولياً يجمع أصحاب القرار من شتى أنحاء العالم، لتباحث المستجدات في صناعة النقل وقطاع الشجن الجوي والمتغيرات التي تستجد في السوق بالقارة الأفريقية. إن هذه الملتقيات تساعد على الارتقاء بهذا السوق الواعد وتسهم في توطيد أواصر التعاون بما يعود بالفائدة على كافة العاملين في هذا القطاع الهام، فضلاً عن استكشاف الفرص الممكنة في القارة الأفريقية والأسواق الأخرى”.

وأضاف قائلاً: “إننا نستثمر فرصة مشاركتنا في هذا الحدث لاستعراض ما لدينا من إمكانيات وما قمنا باستحداثه خلال السنتين الماضيتين من خدمات وحلول لوجستية بما يتواكب مع تطلعات ومتطلبات مختلف وكلاء الشحن العالميين، ومن هذه الحلول النوعية والمبتكرة وحدة التخزين ومناولة المنتجات الدوائية التي قمنا خلال العام الماضي بافتتاحها في مركز الشحن الجوي بمطار الشارقة الدولي والتي حازت على ترخيص CEIV  من منظمة IATA وهي الوحيدة الحائزة على هذا الترخيص في منطقة الشرق الأوسط”.

و يشمل مطار الشارقة الدولي خمس مبانٍ للشحن تبلغ مساحاتها الإجمالية 32 ألف متر مربع، ويعتبر مركز الشحن الرائد في المنطقة بالإضافة الى ساحة طائرات مخصصة للشحن الجوي تتسع لـستة عشر طائرة من مختلف الطرازات في نفس الوقت.

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل