29 نوفمبر, 2016

الشارقة، 28 نوفمبر2016: نظمت دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي أمس (الاثنين) حفلا بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تضمن العديد من الفعاليات الوطنية.

حضر الحفل سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس  دائرة الطيران المدني بالشارقة، وسعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة سلطان بن عبد الله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة، وسعادة الشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني وسعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي،  ومسؤولو ومدراء الإدارات والأقسام بالمطار والموظفون، إضافة إلى مسؤولي ومدراء الجهات الحكومية والخاصة العاملة بالمطار.

وجرى الحفل في مبنى دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي، حيث اشتمل على عدة  فقرات مميزة منها قصيدة بإلقاء الشاعر علي الشوين و نشيدة وطنية من تقديم منشد الشارقة الصغير المبدع نهيان علي اللوغاني وبعدها صنع لوحة تتضمن مجموعة من صور التقطها الموظفون خلال الحفل ، وكذلك تشاركوا بصنع علم كبير في الساحة الخارجية. فيما تزينت الردهات بالديكورات التراثية الجميلة، وأقيمت العديد من الفعاليات في ركن التصوير الفوتوغرافي، وركن الضيافة العربية،  وركن نقش الحناء، إضافة إلى غيرها من الفعاليات الوطنية.

وبهذه المناسبة العزيزة رفع سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى أصحاب السمو حكام الإمارات، وإلى الشعب الإماراتي الكريم والمقيمين. مؤكدا أن الاحتفال باليوم الوطني يجعلنا نستشعر عظيم الإنجازات التي تحققت على مدى خمسة وأربعين عاما.

وأكد سعادته أن الإنجازات الكبيرة التي نشهدها هي ثمرة جهود باني نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- الذي أسس الدولة على قاعدة سليمة تفيض بالمحبة والعطاء والإرادة الصادقة.وأن الاحتفالات باليوم الوطني تعكس وحدة الصف بين الإماراتيين وولائهم لقيادتنا الرشيدة التي تسعى دائما إلى تعزيز مكانة دولتنا في العالم.

ومن جهته قال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “لقد سارت حكومتنا الرشيدة على درب التقدم والتميز والنهضة الشاملة منذ تأسيس الاتحاد، وها هي تضع خطة استراتيجية طموحة ما بعد النفط حتى 2021. فاتخذت خطوات متقدمة نحو تأمين السعادة للشعب والمقيمين على أرضها. كما تطمح أن تشكل الابتكارات والأبحاث والعلوم والتكنولوجيا الركائز الأساسية لاقتصاد معرفي تنافسي عالي الإنتاجية، وأن تتميز الدولة في مجال الابتكار في كافة المجالات،وتصبح في مصاف الدول المتقدمة فيه”.

وأشار إلى أن الإنجازات تحققت نتيجة الإرادة القوية لقيادتنا الرشيدة والرؤية المستقبلية المستشرفة لآفاق واعدة، والتضحيات التي بذلها أهلها من خيرة شباب الوطن مدركين أن المحافظة على المكتسبات لا تتأتى إلا بسواعد أبنائها، فهم بناة الوطن والذين يذودون عن حماه. مشددا على أن مطار الشارقة الدولي  يسير على درب التقدم والتطور، مدركا تطلعات قيادتنا، ومستعدا لما هو قادم لتحقيق المزيد من الإنجازات وتنفيذ الاستراتيجيات المستقبلية.

المزيد من الأخبار عرض الكل