مطارالشارقة

  • °C
  • 3:35 AM (GMT +04:00)
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة تحتفلان بيوم العلم

احتفلت دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة أمس الخميس بمناسبة “يوم العلم”، بمشاركة موظفي الجهتين، حيث تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على السارية أمام مبنى إدارة المطار في تمام الساعة الحادية عشر صباحا ً مع عزف السلام الوطني.

وحضر الاحتفال سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي،  وموظفي وموظفات الجهتين، وممثلي عن الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار.

وقال سعادة الشيخ خالد عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة:”إنّ يوم العلم يعتبر مناسبة مهمّة لنا جميعاً، لنستذكر خلالها الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولتنا الحبيبة على مدى العقود الماضية، وتمكّنت من تعزيز مكانتها وسمعتها الدولية في السعادة والكرم والتسامح والشجاعة والابتكار والتطوّر. وفي هذا اليوم، نثمّن الجهود التي قدّمها الآباء المؤسّسون، والتضحيات التي قدموها من أجل الاتحاد وبناء بيت متوحّد”.

وأضاف سعادته قائلاً:”يأتي هذا الاحتفال تخليداً لذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث واصلت الدولة تحت قيادته الرشيدة ومع إخوانه حكام الإمارات وأولياء العهود من تحقيق النمو والرخاء وترسيخ مكانتها في شتى المجالات. كما كان لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الأثر الكبير فيما شهدته الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام من تقدّم ونمو وازدهار ورفاهية. وخلال هذه المناسبة السعيدة لشعب الإمارات نحتفل بوحدتنا، وولائنا، وحبّنا لدولتنا”.

من جانبه قال سعادة علي سالم المدفع: “يمثل يوم العلم فرصة لتعزيز مفاهيم المواطنة والحس الوطني وربط الانتماء باستدامة العمل والإنجاز لإعلاء مكانة دولة  الإمارات والاحتفاء بما تحقق على أرضها من إنجازات حضارية وإنسانية في جميع المجالات، وهو لا يجسد قيمة وجدانية ووطنية كبيرة لأبناء الإمارات فحسب، بل يلخص أيضاً معاني الوحدة والوفاء والتضامن الحقيقي بينهم ويعزز انتمائهم إلى وطنهم الغالي”،

 مشيراً إلى أن هذه المناسبة عزيزة على قلوب جميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات وتعكس تجديد العهد للقيادة الحكيمة  المتمثله بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وإخوانة حكام الإمارات حفظهم الله ورعاهم.

كما اضاف سعادته:”ان هذه المبادرة تعكس صورة وطنية براقة تعزز فينا قيم الوطنية والولاء للقيادة والانتماء للإمارات، وتمسكنا العميق بهذا الوطن بيتاً موحداً يضمنا جميعاً ويمضي بنا نحو مستقبل زاهر آمن مفعم بالإنجازات والنجاحات لنا وللأجيال القادمة.

من جهته، قال سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي: “اجتمعنا اليوم للتعبير عن تقديرنا ودعمنا لمسيرة التنمية الرائدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، واخوانه أصحاب السمو، حكام الإمارات،  مشيراً إلى أن الاحتفال بيوم العلم يمثل فرصة للتأكيد على قيم الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن الغالي، سائلين المولى عز وجل أن يديم  الأمن والأمان على دولتنا الحبيبة”.

ومصاحبة لفعاليات هذا اليوم تم إقامة معرض صور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه حمل عنوان ( زايد في قلوبنا )  إضافة إلى معرضاً للأسر المنتجة، إلى جانب توزيع الأعلام على موظفيها ضمن احتفالات الدولة بيوم العلم، في أجواء تعكس روح الولاء والانتماء إلى الوطن.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل