مطارالشارقة

  • °C
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

“الشارقة للوثائق والأرشيف” تعتمد نظام إدارة الوثائق الخصوصية لهيئة مطار الشارقة الدولي

وقعت هيئة مطار الشارقة الدولي مع هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية لهيئة مطار الشارقة الدولي، بعد أن تم الانتهاء من وضع خطة التصنيف ومدد الاستبقاء لملفات الإدارات الخصوصية التابعة لهيئة مطار الشارقة الدولي، وذلك بهدف تنظيم وحفظ أرصدة أرشيف ووثائق هيئة المطار وفق أفضل المعايير والمواصفات العالمية.
وقع مذكرة عن هيئة مطار الشارقة الدولي، سعادة علي سالم المدفع، رئيس الهيئة، و عن هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، سعادة صلاح سالم المحمود، مدير عام الهيئة، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وعدد من كبار المدراء والمسؤولين من الطرفين.
وقال سعادة علي سالم المدفع: “إن اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية لهيئة مطار الشارقة الدولي من قبل هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف يعد ثمرة التنسيق والمتابعة بين فرق العمل من الطرفين، والتي نتج عنها منظومة متكاملة لإدارة وتصنيف الوثائق الخصوصية وفق أرقى معايير الأرشفة والتوثيق العالمية المعتمدة”.
وأضاف سعادته: “إن هذه الاتفاقية تؤكد حرص الجانبين على تعزيز تعاونهما لخدمة وتطوير أنظمة التوثيق، من أجل حفظ منجزات ومراحل تطور عمل هيئة مطار الشارقة الدولي، وهو ما يعتبر جزءاً أصيلاً من تاريخ إمارة الشارقة وقطاع الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
من جهته، أعرب سعادة صلاح سالم المحمود، عن تقديره للجهد المبذول من قبل هيئة مطار الشارقة الدولي في إنجاز مشروع نظام إدارة الوثائق الخصوصية الذي تم اعتماده بالتنسيق مع الهيئة وفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لقانونها، مشيراً إلى سعي الهيئة الدائم لتطوير وتوحيد نظام الوثائق الخصوصية على مستوى الجهات الحكومية في الإمارة.
وأكد المحمود على أهمية اعتماد النظام مع هيئة مطار الشارقة الدولي لما لديها من وثائق تعكس التطور التاريخي الذي شهده قطاع الطيران على مدى السنوات الماضية، وبالتالي حفظها وفقاً للأساليب والاشتراطات المعتمدة يحفظ جزءاً مهماً من تاريخ الإمارة ويسهل الرجوع إليها عند الحاجة.
ويأتي اعتماد نظام ادارة تصنيف الوثائق بعد استكمال هيئة مطار الشارقة الدولي لمتطلبات اللائحة التنفيذية لهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، وهو ما يعزز نجاح برنامج التوثيق والأرشيف الحكومي الذي أطلقته هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف بناءً على قرار المجلس التنفيذي رقم /44/ لسنة 2016 بشأن إنشاء وتنظيم هيئة الشارقة للوثائق.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل