مطارالشارقة

  • °C
  • 3:44 PM (GMT +04:00)
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

من مدينة سيالكوت مطار الشارقة يستقبل الخط الجوي الجديد للخطوط الجوية الدولية الباكستانية

استقبل مطار الشارقة مساء الثلاثاء الماضي، الرحلة الاولى القادمة من مدينة سيالكوت الباكستانية التابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية ، حيث تسعى الشركة لتعزيز مكانتها في منطقة الخليج عبر بوابة الشارقة للاستفادة من الطلب المرتفع على السفر بين الوجهتين.

وقام سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي وسعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير الهيئة، باستقبال الرحلة الاولى رسمياً فور هبوطها على مدرج مطار الشارقة وبعد عبورها أقواس مرشات المياه التقليدية أثناء الهبوط، ثم أقيم بعد ذلك حفل استقبال لطاقم الطائرة والمسؤولين في الشركة. وحضر الحفل سعادة معظم أحمد خان سفير باكستان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعاصم فرداغ المدير الاقليمي في دبي والامارات الشمالية في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية  إلى جانب عدد من المدراء والمسؤولين من كلا الجانبين، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الاستراتيجين العاملين في المطار.

وأعرب سعادة علي سالم المدفع عن سعادته بهذه الخطوة التي تأتي في إطار التعاون المثمر والبنّاء بين الطرفين والثقة التي توليها شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية في الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة لجميع الشركات العاملة بالمطار وفق أعلى المعايير العالمية.

وأضاف “نتمنى لشركة الخطوط الجوية الباكستانية كل النجاح والتوفيق في هذه الخطوة الجديدة مع افتتاح رحلات مباشرة بين الشارقة وسيالكوت والتي ستمنح المزيد من الخيارات للمسافرين ممن يرغبون بزيارة باكستان بهدف الترفيه أو الأعمال”.

ويواصل مطار الشارقة تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لكافة الشركات العاملة في المطار، بما يضمن انسيابية سيرالعمليات التشغيلية كافة.

ومع إطلاق الخطوط الجوية الدولية الباكستانية للوجهة الجديدة بين الشارقة وسيالكوت، سيسهم هذا الأمر في ترسيخ مكانة  إمارة الشارقة وأهميتها كمركز مهم للصناعة والتجارة والسياحة في المنطقة.

وقال سعادة معظم أحمد خان، سفير باكستان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “إن إطلاق هذه الوجهة سيوفر تجربة سفر مريحة لعدد كبير من الباكستانيين الذين يعيشون في الإمارات الشمالية، وهذا سيزيد من تعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين الصديقين”.

وقال عاصم فرداغ، المدير الإقليمي في دبي والإمارات الشمالية في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية:  “سيالكوت، بموقعها المركزي، ملائمه للغاية للباكستانيين المقيمين في الإمارات الذين يزورون بلدانهم في مختلف المدن وسط البنجاب. لذلك بادرت الخطوط الجويةالدولية الباكستانية إلى إعادة تشغيل هذا الخط الجوي في يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، للتسهيل على أولئك الذين يرغبون في السفر لهذه الوجهة”.

وانطلقت أول رحلة للشركة إلى الشارقة في 20 نوفمبر 2018، وستسير الشركة هذه الخدمة الجديدة بمعدل رحلتين أسبوعياً أيام السبت والثلاثاء، حيث وصلت الرحلة الافتتاحية الساعة 11 ليلاً، كما غادرت الرحلة في ذات اليوم من الشارقة في الساعة 12 ليلاً.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل