مطار الشارقة الدولي‎

  • 37°C
  • 6:17 PM (GMT +04:00)
  • 06 - 5581111
  • مطار الشارقة الدولي.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

هيئة مطار الشارقة الدولي تشارك “أسبوع الإمارات للإبتكار”

الشارقة، 23 نوفمبر 2016: تشارك هيئة مطار الشارقة الدولي في “أسبوع الإمارات للإبتكار”، الذي انطلقت فعالياته في 20 نوفمبر ويستمر حتى 26 من الشهر ذاته في مركز إكسبو الشارقة.  وهو حدث يتطلع إليه الجميع للاستفادة من الإنجازات والمبادرات المبتكرة التي تخدم صناعة المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  ويأتي تنظيم أسبوع الإمارات للإبتكار في عدة أماكن في الدولة تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” العام 2015 عاماً للابتكار، بأن تحتفل الدولة بأسبوع الابتكار كفعالية سنوية كبرى تحتفي بالإنجازات المبتكرة وتتضافر فيها جهود وطاقات القطاعين الحكومي والخاص.

 وتماشيا مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كان لروح الابتكار والتميز الأثر البالغ في التقدم والتطور الذي تشهده إمارة الشارقة.

 وشهد سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي جانبا من فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، حيث أكد على الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة للمبدعين والمبتكرين وكافة المجالات التي تسهم في رفع شأن دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المحافل الدولية.

 وأشاد سعادته بمستوى تنظيم الحدث والمشاركات التي يمكن الاستفادة منها، وإتاحة الفرصة أمام الجميع لعرض ابتكاراتهم والاحتفاء بمجهوداتهم وإنجازاتهم، لافتا إلى حرص القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعم الكوادر الوطنية، وتشجيعها على الإبداع والابتكار، حيث تساهم هذه الابتكارات في إحداث نقلة نوعية نحو المستقبل. داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة تكاتف جهود القطاعين العام والخاص لتبني الأفكار الخلاقة، وتنمية المواهب الشابة.

 واستضافت هيئة مطار الشارقة الدولي أصغر مبتكرة إماراتية وهي فاطمة الكعبي صاحبة 12 اختراعا، التي تحدثت عن اختراعاتها، والأسباب التي دفعتها للقيام بها، وأشادت بالرعاية والدعم والتشجيع الذي يحظى به المبتكرون في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيما من قبل القيادة الرشيدة.

 وتميزت الكعبي في مجال الإختراعات، حيث كان أول ابتكار لها هو روبوت يقوم بتصوير الناس، وكان ذلك عام 2012، وكانت أصغر مشاركة ومخترعة في دول آسيا والمحيط الهادي الثاني عشر للموهبة.  أما الجهاز الثاني فكان احتفالاً بدورة “خليجي 21″، حيث ابتكرت روبوتاً لشخصية كرتونية، حصلت أصغر مخترعة إماراتية على المركز الأول في منافسة “مسابقة الروبوت”، وعرضت خلال إحدى احتفالات اليوم العالمي للعصا البيضاء اختراعها الجديد، جهاز “طابعة برايل للمكفوفين”.

 ومن جهة أخرى، نظمت هيئة مطار الشارقة الدولي ورشة عمل حول بعنوان : “تورانس للتفكير الإبداعي” تناولت الكثير من الأمور المهمة التي تحفز على الابتكار، وما يتبع ذلك من نتائج إيجابية تعود بالفائدة على المجتمع والعالم بأسره.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل