مطارالشارقة

  • °C
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

بهدف تحقيق امنياتهم في يوم الطفل الإماراتي ‎ مطار الشارقة يحققق أمنيات مجموعة من الاطفال بتجربة فعلية للوظائف العملية التي تلبي شغفهم ويتطلعون اليها مستقبلاً

احتفلت هيئة مطار الشارقة بيوم الطفل الإماراتي الذي يصادف 15 مارس من كل عام، وجاء الاحتفال تحت شعار “تحقيق أمنية طفل إماراتي”، حيث تم منح مجموعة من الأطفال فرصة أداء مهام وظيفية في المطار والاطلاع على إجراءات العمل والتواصل مع المتعاملين والمسافرين، وذلك بهدف تحقيق أمنياتهم وإطلاعهم على طبيعة الوظائف التي يتطلعون لأدائها في المستقبل.

وتحتفل الهيئة سنوياً بهذه المناسبة انطلاقاً من اهتمامها بشؤون الطفل الذي ينبع من رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وانسجاماً مع استراتيجية الهيئة المتمثلة بالمشاركة في الفعاليات المجتمعية وترسيخ أهمية التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، اسهاما منها في نشر الوعي بين الاطفال واليافعين في مجال قطاع الطيران والمطارات في الإمارات.

وتضمنت المبادرة تولي ستة أطفال إماراتيين مهام طيار وإطفائي وشرطي ومهندس طيران، في حين تولت طفلة إماراتية منصب مضيفة طيران وطفلة أخرى منصب مراقب جوي في برج المراقبة. وأتيح المجال لهؤلاء الأطفال لأداء المهام المطلوبة منهم في أجواء مماثلة للظروف التي يعمل فيها موظفو المطار.

يذكر أن “يوم الطفل الإماراتي” جاء بمبادرة من أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ضمن الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة 2017-2020، وبناءً على ذلك تم اعتماد 15 مارس من كل عام للاحتفال بهذا اليوم، بالتزامن مع اعتماد قانون وديمة للطفل في 15 مارس 2016.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل