مطارالشارقة

  • °C
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

كرّمت الموظفين المتميّزين والشركاء الاستراتيجيين هيئة مطار الشارقة الدولي تنظم الحفل السنوي 2020

نظمت هيئة مطار الشارقة الدولي يوم الأثنين الماضي حفلها السنوي في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات لتكريم الموظفين المتميّزين والشركاء الاستراتيجيين والشركاء الإعلاميين تقديراً لجهودهم المتميّزة واحتفاءً بإنجازات موظفيها التي أسهمت في تعزيز مكانة المطار الإقليمية والعالمية.
حضر الحفل سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير الهيئة، وسعادة طارق سلطان بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة، وسعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وسعادة الشيخ سلطان بن عبد الله ال ثاني، مدير دائرة الطيران المدني في الشارقة، وسعادة سلطان بن بطي المهيري، أمين عام المجلس التنفيذي في الشارقة، وعدد من مدراء الدوائر في امارة الشارقة، وممثلي الشركاء الاستراتيجيين، ومدراء الإدارات، ورؤساء الأقسام، وموظفي الهيئة، بالإضافة إلى الإعلاميين الذين تلقوا الشكر لدورهم الفعّال في إبراز نجاحات الهيئة.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلته آيات عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة سعادة علي سالم المدفع، والتي رحب فيها بالحضور، وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل وأثمرت عن العديد من النجاحات التي ترتقي إلى تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة، كما توجه بالشكر للشركاء الإستراتيجيين ولممثلي وسائل الإعلام وأثنى على دورهم في إبراز فعاليات وأنشطة المطار.
وقال سعادة علي سالم المدفع: “نجحت هيئة مطار الشارقة الدولي خلال العام 2019 في تحقيق العديد من الإنجازات التي ارتكزت على رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحظيت كذلك بمتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، التي كانت الداعم الرئيسي لتحقيق التميّز وحافزاً لتكاتف الجهود وللعمل بروح الفريق، وهو الأمر الذي أسهم في إضافة المزيد من النجاحات إلى مسيرة المطار التي انطلقت قبل نحو تسعة عقود”.
وأضاف سعادته: “نجح مطار الشارقة خلال العام الماضي بفضل جهود فرق العمل والشركاء في تعزيز مكانته على خريطة السفر العالمية، وحقق مستويات نمو وصلت إلى 13% في عدد المسافرين ليصل المطار لرقم جديد في تاريخه إلى 13.6 مليون مسافر.

وعقب: “واصلت هيئة مطار الشارقة الدولي تنفيذ خطتها التوسعية الشاملة بتكلفة 1.5 مليار درهم وحققت نسب إنجاز تجاوزت التوقعات بفضل جهودكم وتعاونكم، بالإضافة إلى العديد من التسهيلات التي تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 20 مليون مسافر بحلول العام 2023، الأمر الذي استدعى أن ترفع التكلفة الإجمالية إلى نحو مليار و900 مليون درهم لتغطية كافة المتطلبات الأساسية للتوسعة بناء ً على المتطلبات الجديدة من الشركاء.

وقام المدفع خلال الحفل بإطلاق جائزة مطار الشارقة للتميز والتي أطلق عليها إسم ” مطاري ” والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة التميز المؤسسي في الهيئة وتشجيع الإبتكار وتطبيق أفضل الممارسات المؤسسية داخل بيئة العمل وإبراز المواهب والكفاءات من الموظفين لتحقيق أعلى المعايير العالمية في التميز وصولا نحو التميز والريادة المؤسسية والتي سيتم العمل بها في العام الحالي.

وختم المدفع كلمته بأن هذا التكريم أصبح عرفاً أساسياً في الهيئة، وذلك من باب تحقيق الشراكة المجتمعية بين جميع الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار، ودافع إلى تحفيز الموظفين المتميزين خلال العام، والذين أثبتوا استحقاقهم بجدارة لهذا التكريم.
من جهته، أشاد سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي بجهود موظفي الهيئة وتفانيهم في العمل على مدار العام، وتميزهم وإبداعاتهم للارتقاء بمستوى الأداء في الهيئة، وأعرب عن فخر هيئة مطار الشارقة الدولي بموظفيها وبإمكانياتهم وكفاءاتهم وقدراتهم التي تعد العامل الرئيسي لتطوير العمل في المطار وتعزيز مكانته المرموقة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وأكد سعادته على أهمية توفير بيئة عمل محفزة ومشجعة على الإبداع والابتكار والتميز للموظفين وتنسيق الجهود بالشكل الصحيح، والعمل بروح الفريق الواحد، مشيراً إلى أن التقدير والتشجيع هو جزء من ثقافة الهيئة تجاه موظفِيها.

واستكمل الحفل فقراته بتكريم الموظفين المتميزين في عدد من الإدارات والأقسام بالهيئة، بالإضافة إلى تكريم الشركاء الاستراتيجيين كما تم تكريم الشركاء الإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية في الدولة.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل