مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

مطار الشارقة يجدد اعتماد تجربة العملاء من مجلس المطارات الدولي

29/09/2025

تسلّم مطار الشارقة شهادة تجديد اعتماد برنامج “تجربة العملاء في المطار ، المستوى 2” من مجلس المطارات الدولي (ACI)، في إطار التزامه المستمر بتحسين جودة الخدمات وتقديم تجربة سفر آمنة وذكية للمسافرين.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة غوانزو الصينية، ضمن أعمال قمة تجربة المطارات 2025 التي نظمها مجلس المطارات الدولي، بحضور عدد من كبار المسؤولين وممثلي مطارات إقليمية وعالمية مشاركة في الحدث.

يقدّم البرنامج إطاراً تدريجياً للمطارات بهدف تبنّي أفضل الممارسات العالمية بما يعزز رضا المسافرين في مختلف مراحل رحلتهم، عبر خمسة مستويات اعتماد تغطي ثمانية مجالات رئيسية تشمل: التعرّف على تطلعات العملاء، وضع الاستراتيجيات، قياس الأداء، تحسين العمليات التشغيلية، الحوكمة، ترسيخ ثقافة المطار، تصميم الخدمات والابتكار، والتعاون مع شركاء مجتمع المطار.

وكان مطار الشارقة قد حصل على هذا الاعتماد للمرة الأولى في عام 2022، قبل أن يُجدَّد في عام 2025، ليؤكد مكانته بين نخبة المطارات العالمية التي تضع تجربة المسافرين في صدارة أولوياتها، ويعكس التزامه المستمر بتطوير الخدمات والارتقاء بمعايير التشغيل لمواكبة النمو المتزايد في أعداد المسافرين.

من جانبه أكد سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي “أن تجديد اعتماد برنامج تجربة العملاء من مجلس المطارات الدولي يعزز مكانة مطار الشارقة على الساحة العالمية لقطاع الطيران، ويرسخ مكانة الإمارة كمركز متقدم في قطاع النقل الجوي”.

وأضاف سعادته: ” أن هذا الإنجاز يعكس الثقة التي توليها الهيئات الدولية لقطاع الطيران في الخدمات التي يقدمها مطار الشارقة باعتباره وجهة سفر متكاملة وآمنة وذكية، كما يبرهن على كفاءة الفرق العاملة في مختلف القطاعات التشغيلية والإدارية، والتزامها بتطبيق أعلى مستويات الجودة والتخطيط وفق المعايير العالمية”.

ويؤكد حصول مطار الشارقة على هذا الاعتماد تنفيذه لاستراتيجية واضحة وآليات عمل متطورة لفهم توقعات المسافرين، من خلال التغذية الراجعة لاستبيانات المسافرين، وتحليل البيانات، ورسم خارطة الخدمات المقدمة في رحلة المسافر عبر المطار، وتدريب فرق العمل في الصفوف الأمامية، وتحسين العمليات التشغيلية، بما يسهم في رفع مستويات الرضا عن الخدمات المقدمة.

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل