مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

المضي بثبات نحو مستقبل آمن وواعد.. دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي تحتفلان بيوم العلم

03/11/2022

احتفلت دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي بيوم العلم، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة الشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة، وموظفي وموظفات الجهتين، وممثلي عن الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار. وتمثّل هذه الذكرى رمزاً وطنياً للتعبير عن الولاء والانتماء، وفرصة حقيقية لتجديد الالتزام بالهوية الوطنية والقيم العليا، بهدف مواصلة مسيرة النمو والريادة التي بدأتها دولة الإمارات، المرتكزة على تماسك ووحدة أبنائها وقوة مؤسساتها، وعلى رؤية قياداتها الرشيدة التي تمضي بثبات نحو مستقبل آمن وواعد.

وتخلّل الاحتفال العديد من الأنشطة بدأت برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام مبنى دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي، وتأدية تحية العلم على وقع أنغام السلام الوطني، إضافةً إلى توزيع الأعلام والهدايا التذكارية على الموظفين والحضور.
وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: “نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه المناسبة، حيث تحرص كافة المؤسسات والدوائر إلى رفع علم دولة الامارات عالياً في وقت واحد، تعبيراً عن الوحدة والاخلاص للأرض التي تحمل هذا العلم على أراضيها ورمزاً إلى ولاء كافة مواطني ومقيمي الدولة للقيادة الحكيمة”.
وأضاف سعادته: “إنّ هذه المناسبة تعزّز فينا حب الوطن، ونستذكر فيها الإنجازات التي تم تحقيقها على مدى السنوات الماضية، وكذلك تحفزنا على العمل الجاد والدؤوب من أجل تحقيق النهضة الشاملة والتقدم والازدهار لدولتنا الحبيبة في ظل قيادتنا الرشيدة”.

وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “يشكل يوم العلم مناسبة وطنية عظيمة تروي تاريخاً من الولاء والوفاء والتكاتف بين شعب طَموح أصيل، وقيادة رشيدة أخذت على عاتقها مسؤولية النهوض بالدولة وإعلاء اسم الإمارات عالياً في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية، حتى باتت منارة للتسامح والسلام، وملتقى للحضارات، وتصدّرت أعلى المؤشرات في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا إرادة أبناء الإمارات وسعيهم دوماً للارتقاء على درجات العلا والمجد”.
وأضاف سعادته: “يحمل هذا اليوم خصوصية باعتباره انعكاساً لوحدة الصف الإماراتي وتعبيراً عن القيم الأساسية للاتحاد بالاستقلالية والسلام، والتسامح والعزة والرفعة. ويحقّ لنا أن نفخر بإنجازاتنا وقيمنا الراسخة، مجدّدين عهدنا بالولاء وتأكيد الانتماء، والعمل على تعزيز تنافسية وريادة دولة الإمارات، وتوطيد مكانتها كوجهة عالمية في مختلف المجالات”.

من جهته، قال سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي: “يمثّل يوم العلم محطّة مهمة للاحتفاء بمسيرة حافلة من الإنجازات والعلامات الفارقة في تاريخ إماراتنا تحت راية الاتحاد، وتعبيراً حقيقياً عن الانتماء لوطننا والولاء المطلق لقيادتنا الرشيدة. ونؤكد في هذا اليوم التزامنا المستمر بمواصلة الإسهام في دعم المسيرة التنموية الطموحة لدولة الإمارات وتعزيز ريادتها في كافة المجالات”.

وقال سعادة الشيخ سلطان بن عبدالله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة: “بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، التي نتجمع فيها جميعا من أجل رفع علم دولة الإمارات ، فإننا نحتفل بقيم الفخر والمجد والوطنية، ونجدد من خلالها العهد للقيادة الرشيدة بأن يظل علم دولة الإمارات مرفرفًا عالياً شامخاً”.
وأضاف سعادته : ” يوم العلم يعكس إرادتنا على إرساء أسس قوية للمستقبل لكي تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ريادتها وإسهاماتها لإثراء تقدمها في جميع المجالات “.

-انتهى-

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل