مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

5.5 مليون مسافر عبر مطار الشارقة الدولي في النصف الأول من 2017

31/07/2017

سجل أكثر من 37 ألف حركة جوية

واصل مطارالشارقة الدولي تسجيل معدلات نمو جيّدة خلال العام 2017، حيث ارتفع عدد مستخدمي المطار ليصل إلى 5.493 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 2.85% مقارنة بالنصف الأول من العام 2016 الذي سجل 5.34 مليون مسافر. وتعامل مطار الشارقة مع ما مجموعه 835.82 ألف مسافر خلال شهر يونيو الماضي مقارنة مع 821.23 ألف مسافر خلال نفس الشهر من العام الماضي مسجلاً نمواً بنسبة 1.77%.
وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي أكثر من 37.37 ألف حركة جوية بزيادة قدرها 3.8% مقارنة مع أكثر 36 ألف رحلة تم تسجيلها في الفترة ذاتها من العام الماضي. وعلى صعيد الرحلات الجوية خلال شهر يونيو الفائت، سجل المطار 6115 رحلة، منها 94 رحلة غير مجدولة.

وبلغ حجم الشحن الجوي في مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 72998 طناً منها 11157 طناً في شهر يونيو الماضي، فيما وصل حجم الشحن البحري الجوي خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي إلى 5346 طناً.
وقال سعادة على سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “يواصل عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي تحقيق نمو متواصل، نتيجة عمليات التطوير والتحديث المستمرة في المطار وفي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن بين هذه الخدمات البوابات الذكية التي أسهمت في زيادة القدرة الاستيعابية للمطار، وكذلك زيادة عدد الوجهات التي تصلها الشركات العاملة في المطار، إلى جانب الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الشارقة بهدف تعزيز النشاط السياحي وجذب مزيد من الزوار”.
ومن جهته أكد سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، أن مطار الشارقة الدولي سيستمر في تقديم الأفضل من الخدمات والتسهيلات، والتي استطاع من خلالها أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين، وأن يصبح المطار المفضل للكثيرين وذلك بسبب سرعة وكفاءة الإجراءات، لاسيما بعد تدشين البوابات الذكية، وهو ما أسهم في زيادة انسيابية الحركة بالمطار وخفف من الازدحام.
وأعرب عن شكره لمستخدمي المطار من المسافرين، والمتعاملين، وشركات الطيران، ووكلاء السفر والسياحة، ومشغّلي الرحلات الخاصة والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم في مطار الشارقة الدولي واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته.
وحرص مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري علـى دعـم المجتمـع المحلـي عبـر العديـد مـن المبـادرات والرعايـات للفعاليـات والأنشـطة المتنوعـة، والتـي تنبـع مـن إيمانـه العميـق بأهميـة المسـؤولية المجتمعيـة، ابتـداءً مـن دعـم الفعاليـات الخاصـة بأصحاب الهمم إلـى المبـادرات الرمضانية وتسـهيل مـرور الحجـاج مـن المطـار خـلال موسـم الحـج.

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل