مطارالشارقة مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

المُلتقى السنوي لـ”هيئة مطار الشارقة الدولي” يُكرّم الفائزين بجائزة ‘مطاري’ والشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين

23/06/2025

نظّمت هيئة مطار الشارقة الدولي مُلتقاها السنوي لتكريم الموظفين والشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين، تقديرًا لإسهاماتهم ومبادراتهم التي شكّلت ركيزة أساسية في دعم مسيرة المطار نحو الريادة والتطور، بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، تجسيداً لالتزام الهيئة بترسيخ ثقافة التميز وتعزيز الشراكة المؤسسية، وللدور الحيوي الذي تلعبه فرق العمل والجهات المتعاونة في ترسيخ مكانة مطار الشارقة كمحور عالمي في حركة السفر والخدمات الجوية.

‘رحلتي في مطار الشارقة’

وشمل الملتقى عرضًا مرئيًا يوثق أبرز محطات التقدّم والإنجاز، بدءًا من التوسع في شبكة الوجهات وارتفاع أعداد المسافرين، وصولًا إلى تدشين مشاريع تطويرية استراتيجية، بالإضافة إلى عرض فيديو لمسيرة جائزة مطار الشارقة للتميز المؤسسي ‘مطاري’، تقديرًا لجهود موظفي الهيئة الاستثنائية في تحقيق هذه الإنجازات. كما تم عرض مسرحية بعنوان ‘رحلتي في مطار الشارقة’، التي سلّطت الضوء على أحدث الخدمات الذكية المقدمة من المطار وشركائه، والتي تعزز تجربة السفر وتواكب التحولات السريعة في قطاع الطيران.

تطور نوعي في أداء مطار الشارقة لم يكن ليتحقق لولا توجيهات القيادة الرشيدة التي آمنت بأهمية قطاع الطيران كرافد تنموي واستراتيجي

وفي كلمته خلال الحفل، أكد سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي أن ما نشهده اليوم من تطور نوعي ونمو متسارع في أداء مطار الشارقة لم يكن ليتحقق لولا توجيهات القيادة الرشيدة، التي آمنت بأهمية قطاع الطيران كرافد تنموي واستراتيجي، وسخّرت كافة الإمكانات لدعمه وتطويره، في ظل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، اللذين شكّلا الدافع الأول وراء ما تحقق من إنجازات.

وأضاف سعادته: “نؤكد التزامنا بمواصلة تنفيذ مشاريع التطور الشامل، بما في ذلك مشروع توسعة مبنى المسافرين، الذي سيُشكل نقلة نوعية في تجربة السفر تجمع بين الابتكار، والتحول الرقمي، والاستدامة ويعزز من قدرة المطار الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون مسافر سنويًا بنهاية عام 2027 ترسيخاً لمكانة المطار كمركز عالمي متكامل في قطاع الطيران.”

وثمّن سعادته جهود فريق العمل في الهيئة، والشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين، الذين كانوا وما زالوا شركاء حقيقيين في مسيرة التميز لمطار الشارقة، مُشيراً إلى أن تكريم الموظفين المتميزين في النسخة الثالثة من جائزة “مطاري”، يُعد تأكيدًا على أن الاستثمار في الكوادر البشرية هو الأساس لكل نجاح مستدام والمحرّك الأهم في تطوير منظومة العمل والارتقاء بمستوى الخدمات، حيث تم استحداث فئتين جديدتين ضمن جوائز «مطاري»، بهدف إلى إشراك شركائنا الاستراتيجيين والجهات العاملة بالمطار، تقديرًا لدورهم الفاعل في تقديم تجربة سفر متكاملة.

 

مطار الشارقة نموذجاً يُحتذى به في الريادة المؤسسية والتخطيط الاستراتيجي وجودة الخدمات المتكاملة

من جانبه، قال سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي في كلمته الافتتاحية:” كان العام الماضي حافلًا بالإنجازات الاستراتيجية التي رسّخت مكانة مطار الشارقة كمحور متكامل للنقل الجوي والخدمات اللوجستية، ولم تكن هذه النجاحات لتتحقق لولا تكامل الجهود بين فرق العمل وشركائنا الاستراتيجيين والإعلاميين، إلى جانب الرؤية المشتركة التي تقودنا نحو التميز”.

وأضاف سعادته:”ومن خلال مواصلة الاستثمار في البنية التحتية، وتوسيع شبكة الوجهات، وتحفيز الكوادر عبر مبادرات متميزة مثل جائزة ‘مطاري’، نؤكد التزامنا بأن يكون المطار نموذجًا يُحتذى به في الريادة المؤسسية والتخطيط الاستراتيجي وجودة الخدمات المتكاملة. ولهذا نضع تمكين الموظف في صميم أولوياتنا، ونعمل على توفير بيئة عمل محفزة تُطلق الطاقات، وتُكرّم التميّز، وتُعزز الانتماء المؤسسي. فنحن لا نُخطط للمستقبل فحسب، بل نبنيه معًا بكفاءاتنا الوطنية، وقيمنا، وعلاقاتنا التي تستند إلى الثقة والمسؤولية المشتركة”.

تكريم الموظفين الفائزين بالدورة 3 لجائزة “مطاري”

وشهد المُلتقى لحظة مميزة تمثلت في تكريم الموظفين الفائزين بالدورة الثالثة من جائزة مطار الشارقة للتميز المؤسسي “مطاري”، التي تُعد إحدى أبرز مبادرات الهيئة في ترسيخ ثقافة التميّز وتحفيز الكفاءات على الإبداع، وتسليط الضوء على الجهود الكبيرة للإدارات والأفراد في تحسين العمليات، وتنفيذ المبادرات النوعية، في إطار حرص الهيئة على تمكين موظفيها وتعزيز مساهماتهم الفاعلة في تطوير الأداء المؤسسي وفق أرقى المعايير العالمية.

وتضم “مطاري” فئتين رئيسيتين هما الفئات المؤسسية: وتشمل فئة الإدارة المتميزة، فئة المبادرة المتميزة، والمناوبة المتميزة، والفئات الوظيفية: وتشمل الموظف الجديد المتميز، الموظف الإشرافي المتميز، موظف خدمة المتعاملين المتميز، الموظف التخصصي المتميز، الموظف الإداري المتميز، والموظف الميداني المتميز

واختتمت الفعالية في أجواء من التقدير والألفة، حيث أقيم حفل عشاء رسمي تخلله فقرات ترفيهية أضفت بعدًا تفاعُليًا على اللقاء، مجسدةً روح التعاون والانسجام التي تميّز بيئة العمل في هيئة مطار الشارقة الدُولي.

 

المزيد من الأخبار عرض الكل

استبيان رضا المتعاملين
عرض حجم كامل