مطار الشارقة الدولي‎

  • 27°C
  • 7:03 AM (GMT +04:00)
  • 06 - 5581111
  • مطار الشارقة الدولي.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

مطار الشارقة الدولي يشارك في معرض أوروبا للشحن الجوي 2017

تشارك هيئة مطار الشارقة الدولي في معرض أوروبا للشحن الجوي 2017، الذي تقام فعالياته في مركز المعارض بمدينة ميونخ الألمانية خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو الجاري، وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى تعزيز مكانة المطار إقليمياً ودولياً، وإبراز قدراته التنافسية العالية في مجال عمليات الشحن الجوي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. حيث يمتلك المطار خبرة طويلة في مناولة أحجام كبيرة من الشحنات سنوياً، ويوفر للناقلات الجوية مركزاً واحداً يمكن من خلاله إنجاز كافة إجراءات عمليات الشحن في مكان واحد.

وتأتي هذه المشاركة لتعزيز النجاحات الكبيرة التي حققها مطار الشارقة الدولي، على صعيد عمليات الشحن الجوي، إذ تمكن المطار من إتمام، وبنجاح كبير، عمليات تخليص شحنات حساسة تتطلب تواجد جهات عديدة في مكان واحد ووقت واحد لغرض فحص الشحنات بدون أي تأخير، مثل التعامل مع شحنات حيوانات مهددة بالانقراض، والتي يجب نقلها إلى أقفاصها في المحميات المخصصة لها بأسرع وقت ممكن، إضافة إلى شحنات الأدوية والمواد الطبية التي تتطلب إجراءات عالية في الفحص للتأكد من حصولها على الموافقات اللازمة، ومطابقتها للاشتراطات الصحية، وضمان وصولها بشكل سليم إلى المستودعات الطبية.

ويترأس وفد هيئة مطار الشارقة الدولي إلى المعرض، سعادة علي سالم المدفع، رئيس الهيئة، وبحضور الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير الهيئة، وعدد من كبار موظفيها، حيث سيتم خلال المعرض عقد لقاءات متخصصة مع مجموعة من ممثلي كبرى شركات النقل الجوي في العالم للوقوف على آخر التطورات في قطاع الشحن، خاصة فيما يتعلق بالتقنيات المستخدمة والحلول اللوجستية  في سبيل الارتقاء بخدمات الشحن بالمطار ومواجهة التحديات التي يواجهها الشركاء.

وقال سعادة علي سالم المدفع: “نتطلع إلى الاستفادة من هذا المعرض في تبادل الأفكار والآراء لبحث أفضل الطرق لزيادة معدلات نمو عمليات الشحن الجوي على المستوى العالمي، خاصة مع ظهور منتجات بديلة أثرت على مستويات صناعة الشحن الجوي التقليدي”.

وأضاف: “تأتي هذه المشاركة في إطار حرص مطار الشارقة الدولي على تعزيز مكانته الإقليمية والدولية التي وصل إليها خلال السنوات الماضية من خلال تطوير قنوات التواصل والتعاون مع الشركاء من جميع أنحاء العالم عبر منصة هذا المعرض الذي يعتبر من أهم معارض الشحن الجوي المتخصصة على الصعيد العالمي”.

وأكد سعادة علي سالم المدفع أن مطار الشارقة الدولي يعد من المحطات الرئيسية على خريطة وجهات الشحن الجوي العالمية، وهو ما تحقق نتيجة لاستراتيجيات التطوير المستمرة التي ينفذها باستمرار، والتي شملت مركز الشحن الجوي والتجهيزات الحديثة التي تم تزويده بها لتمكينه من تقديم خدمات وتسهيلات مميزة لشركات الشحن الجوي على اختلاف أنواعها، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على التعريف بالإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها المطار على صعيد الشحن الجوي، واستقطاب شركات شحن جديدة للعمل فيه.

ويشمل مطار الشارقة الدولي حالياً على خمسة مبانٍ للشحن تبلغ مساحاتها الإجمالية 32 ألف متر مربع، ويعتبر مركز الشحن الرائد في المنطقة، بالإضافة إلى ساحة طائرات مخصصة للشحن الجوي تتسع لستة عشرة طائرة من مختلف الموديلات في نفس الوقت.

ويعتبر معرض أوروبا للشحن الجوي الذي يقام كل سنتين، أهم معرض للخدمات اللوجستية، والنقل، وتقنية المعلومات، وإدارة التوريد، في العالم، ويحظى باهتمام كبير من العاملين في هذه القطاعات، ويشكل منصة مثالية لجميع العاملين في قطاع الطيران والشحن للتواصل مع أقرانهم ونظرائهم، ومناقشة التحديات الراهنة، والاطلاع على أحدث التقنيات.

المزيد من الأخبار عرض الكل

عرض حجم كامل