مطارالشارقة

  • °C
  • 6:57 PM (GMT +04:00)
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

يوفر مطار الشارقة كافة أنواع المساعدة للمسافرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
تتوفر مواقف مخصصة لركن السيارات عند المدخل الرئيسي لمباني المغادرين والقادمين بالإضافة إلى مواقف مجانية تحمل شعار الكرسي المتحرك للمساعدة في صعود ونزول المسافرين. وتتوفر الكراسي المتحركة للإيجار في المطار، بالإضافة إلى خدمة الحمالين للمساعدة في نقل الأمتعة عند الوصول إلى مطار الشارقة أو عند مغادرته.

منطقة نزول المسافرين

تم تخصيص مواقف عند المدخل الرئيسي لمبنى المغادرين لتأمين نزول المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتم تحديد المواقف بإشارات تحمل شعار الكرسي المتحرك وهي مخصصة لنزول المسافرين فقط.

مواقف مدفوعة الرسوم

يوجد مواقف للسيارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الطابق السفلي لمبنى القادمين والمغادرين. ويتولى العمال والموظفون مساعدتهم في استخدام أجهزة الدفع ونقل الأمتعة على مدار الساعة.

 

خدمة مركبات الأجرة المزودة بمصاعد

توفر مواصلات الشارقة مركبات الأجرة المزودة بمصعد خاص يتيح لمستخدمي الكراسي المتحركة الصعود والنزول بسهولة تامة. وتعمل هذه المركبات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بتكلفة رمزية. للحجز، يرجى الاتصال بمركز الحجز والتوزيع التابع لمواصلات الشارقة على الرقم 600525252.

مكتب الاستعلامات

قم بزيارة مكتب الاستعلامات في مبنى المغادرين أو أحد مكاتب الاستعلامات العديدة المنتشرة في المطار إذا كانت لديك أي استفسارات حول خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

المسافرون الذين يعانون من إعاقة سمعية

تم تدريب موظفي خدمات العملاء على لغة الإشارة ليتمكنوا من مساعدة المسافرين الذين يعانون من إعاقة سمعية. يرجى زيارة أقرب مكتب لخدمة عملاء للحصول على المساعدة.

خدمات شركة الشارقة لخدمات الطيران (SAS):

خدمات هلا

توفر خدمات هلا المساعدة على مدار الساعة للمسافرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال المسافرين بدون مرافق في مبنى القادمين والمغادرين على حد سواء. ويشمل ذلك إجراءات السفر والجوازات والجمارك وبطاقات الصعود إلى الطائرة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.sharjahaviation.com

خدمة الكرسي المتحرك

تتوفر الكراسي المتحركة مجاناً للمسافرين من وإلى مطار الشارقة.

  • ينبغي حجز الكراسي المتحركة من خلال شركة الشارقة لخدمات الطيران أو خدمات هلا قبل أربع ساعات على الأقل من موعد مغادرة أو وصول الرحلة لتجنب حدوث أي تأخير. عند الحجز، يرجى إبراز بطاقة الاحتياجات الخاصة الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية في دولة الإمارات أو تقرير طبي يثبت الحالة.

  • إذا كنت تنوي السفر مع الكرسي المتحرك الخاص بك، يرجى إبلاغ شركة الشارقة لخدمات الطيران قبل حجز رحلتك.

  • لمزيد من المعلومات حول خدمة الكرسي المتحرك، يرجى الاتصال على الرقم 1150 514 6 971+ ، أو زيارة مكتب خدمات هلا في المبنى الرئيسي قرب بوابة المغادرين.

  • Yearbook 2017 دليل خدمات ذوي الإعاقه
عرض حجم كامل