مطار الشارقة الدولي‎

  • 41°C
  • 4:44 PM (GMT +04:00)
  • 06 - 5581111
  • مطار الشارقة الدولي.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

خدمة كبار الشخصيات

للتميز عنوان ومطار الشارقة الدولي يضمن لكم ذلك من خلال خدمة مميزة!

صالة كبار الشخصيات:

  • يقوم موظفي قسم العلاقات العامة بإنهاء كافة إجراءات سفرك والأمور اللوجستية الخاصة بك بينما تستمتع بالفخامة والرفاهية في صالة كبار الشخصيات.
  • تم إفتتاح صالة كبار الشخصيات في مطار الشارقة الدولي في سنة 2012 وتقع في قلب المطار على مساحة تمتد على أكثر من 1200 متر مربع تحتوي على أربعة أجنحة خاصة وكل جناح مجهز بكل ما يلزم من وسائل الراحة والترفيه بما في ذلك خدمة الواي فاي.
  • يقوم موظفون متخصصون ومدربون وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة بتقديم حزمة متنوعة من الخدمات التالية:
  • إجراءات تسجيل دخول المسافرين وتخليص الأمتعة والتفتيش الأمني
  • إجراءات تدقيق الجوازات
  • إجراءات التخليص الجمركي للضيوف القادمين
  • احجز خدمتك في صالة رجال الأعمال- عزيزي الضيف نوفر لك خدمة “احجز خدمتك في صالة كبار الشخصيات” عن طريق الإنترنت حتى تتمكن من حجز الخدمة المرغوبة بأي وقت من غير عرقلة او تأخير.

الشروط والأحكام

  • حجز الخدمة قبل موعد الرحلة ب 48 ساعة ، مع إدخال كافة المعلومات المطلوبة في الإستمارة.
  • في حال حصول أي تغييرات على تفاصيل الرحلة ، يرجى إبلاغنا بذلك قبل موعد الرحلة ب 24 ساعة، حتى نتمكن من إجراء كافة الترتيبات اللازمة.
  • صالة كبار الشخصيات غير مسؤولة عن إقلاع الطائرة بسبب تأخير الضيف أو عدم إكتمال الأوراق اللازمة .
  • الدفع خلال 24 ساعة قبل موعد الرحلة
  • الملبغ المدفوع لا يسترد

خدمة كبار الشخصيات

Top

المفقودات

يتمتع موظفونا باليقظة والإحترام لمساعدتكم في حالة فقدان مقتنياتكم.يخشى كل مسافر من فقدان مقتنياته عندما ينتقل من مكان إلى آخر، إلا أن فريق مكتب المفقودات في مطار الشارقة الدولي يبذل قصارى جهده في جمع المعلومات كافة التي تتعلق بالمفقودات بحيث يمكن تحديدها والتأكد من إعادتها إليكم بأمان. ويوجد مكتب المفقودات في المطار في صالة القادمين، وهو يعمل على مدار الساعة.

معلومات الاتصال:

مكتب المفقودات، صالة القادمون

Top

خدمات هلا

يسعى مطار الشارقة الدولي لتقديم كافة التسهيلات التي تساعد المسافرين على الانتهاء من إجراءات الوصول أو المغادرة بأسلوب راقٍ ومريح، ولهذا نقدم لكم مجموعة مميزة من خدمات هلا المتوفرة في المطار لتيسير كل خطوة من خطوات رحلتكم بحيث تتم بشكل مباشر بعيداً عن المتاعب. نوفر لكم العديد من الخدمات مثل تسجيل الأمتعة، وإجراءات السفر، وبطاقة الصعود إلى الطائرة، بالإضافة إلى إيصالكم إلى صالات فاخرة وتقديم الخدمات الشاملة في مجال التأشيرات. ولدى “هلا” فريق يتقن عدة لغات يمكنه أن يكون خير دليل لكم في المطار لإنهاء إجراءاتكم سريعاً وبلا عناء يذكر. كما يمكن للفريق تولي جميع الإجراءات الرسمية للتأشيرات إذا لزم الأمر. ولدينا أيضاً صالة فاخرة في المطار حيث يمكنكم أخذ قسط من الراحة هناك، أو تناول ما يحلو لكم من طعام وشراب، أو قراءة مجموعة كبيرة من الصحف من مختلف أنحاء العالم، أو إجراء بعض أعمالكم من خلال التواصل مع خدمات مساعدة الأعمال التابعة لنا.

لمعرفة المزيد اضغط هنا.

Top

خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة

منطقة الصعود والنزول

تم تخصيص مواقف سيارات بمساحة إضافية موزعة بشكل مناسب ومريح عند المدخل الرئيسي لمبنى المغادرين ، ومصممة بشكل مناسب لإنزال ذوي الاعاقة . كما تم تحديد المواقف بإشارات تحمل شعار الكرسي المتحرك ، يمكن للسائق أن يستخدم هذه المواقف لإنزال المسافر من ذوي الإعاقة فقط ولا يسمح بإبقاء المركبة لفترة طويلة علماً بأنه ليس هناك أية تكاليف او رسوم لهذه المواقف .

المواقف مدفوعة الرسوم:

إن جميع مواقف السيارات في المنطقة السفلية في منطقة القادمين والمغادرين قد تم تحديدها بإشارات ذوي الإعاقة ويمكنهم دفع رسوم المواقف من خلال جهاز الدفع بمساعدة العاملين او امين الصندوق المتواجدون على مدار الساعة بالقرب من جهاز الدفع.

 

حافلات مزوّدة بمصاعد:

بالتعاون مع مواصلات الشارقة  يتم توفير مركبات الأجرة المخصصة لفئتيذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ، و تحتوي هذه المركبات على  تجهيزات تتلاءم مع احتياجات هذه الشريحة، حيث تم تزوديها برافعة هيدروليكية تهبط من خلف المركبة لحمل الراكب مع الكرسي المخصص له بكل سهولة ويسر، وتعمل الحافلات كل ساعة يومياً وبتكاليف رمزية. ويمكن الحصول على هذه الخدمات من خلال الاتصال على مركز الحجز والتوزيع التابع لمواصلات الشارقة على الرقم 600545455

مكتب الاستعلامات :

يوجد مكتب استعلامات عند مدخل بوابة المغادرة ومنتشرة في عدة اماكن داخل المبنى وجميع موظفي خدمة العملاء في مكتب الاستقبال على اتم الاستعداد لمساعدة المسافرين من ذوي الاعاقة.

ان موظفي خدمة العملاء مدربون على التواصل مع فئة ذوي الاعاقة السمعية والتواصل معهم باستخدام لغة الاشارة ويمكن طلب المساعدة من خلال موظفي خدمة العملاء.

خدمات ساس:

 خدمات هلا:

تتوافر هذه الخدمة على مدار الساعة وهي مصممة خصيصاً لتقديم خدمات الاستقبال والمساعدة للركاب القادمين والمغادرين وفقاً لأعلى معايير الجودة . كما تتوافر للركاب الذين يحتاجون هذه الخدمة مثل الاطفال المسافرين وحدهم والمسنين والأشخاص من ذوي الاعاقة ، وهذه الخدمة تساعد المسافرين على إنهاء اجراءات السفر والجوازات والجمارك بسرعة وسهولة ويسر.

خدمة الكرسي المتحرك

توفر شركة الشارقة لخدمات الطيران انواع مختلفة من الكراسي المتحركة مجاناً للأشخاص من ذوي الاعاقة بعد إبراز بطاقة الحالة والصادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية أو أية تقارير طبية تثبت حالتهم.

ويمكن طلب الكرسي المتحرك من خلال الاتصال على الرقم المدون في الاسفل واستكمال الاجراءات المطلوبة.

يتوجب على المسافر من ذوي الاحتياجات الخاصة إبلاغ شركة الشارقة لخدمات الطيران/ خدمات هلا (قبل الرحلة 3 – 4 ساعات)  تفادياً لأي تأخير.

قم بتذكير مضيفة الطيران عن حاجتك للكرسي المتحرك عند وصولك ، وفي حال رغبتك بالاحتفاظ بالكرسي الشخصي يرجى  ابلاغ موظف شركة الشارقة لخدمات الطيران (ساس)  بذلك.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل على الرقم 065581100 أو زيارة مكتب خدمات هلا في المبنى الرئيسي بالقرب من بوابة المغادرون.

Top

عرض حجم كامل