مطارالشارقة

  • 1:17 PM (GMT +04:00)
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

مكتب المفقودات مفتوح على مدار الساعة ليساعدك في العثور على مقتنياتك المفقودة. يرجى منك إبلاغنا بأي أمتعة مفقودة وسوف يبذل فريقنا كافة الجهود لإعادتها إليك في أقرب وقت ممكن. سواء فقدت أي مقتنيات داخل المطار أو على متن الطائرة، قم بالإبلاغ عنها وكن مطمئناً أن موظفينا المحترفين سيقومون بكل ما يلزم لإيجادها وإعادتها إليك بأقصى سرعة

المفقودات التي لا تحمل بطاقة أمتعة (الجهة المختصة – إدارة المرافق)

التفاصيل الأمتعة المتروكة في مبنى المطارأو في مواقف السيارات من قبل المسافرين الذين تم إلغاء رحلاتهم للأسباب معينة أوالتيلم يحملوها معهم بسبب الوزن الزائد، مثال عليها: اكسسوارات الموبايل، حقائب قد تحتوي على المستندات أو ملابسو أقمشة.
المستفيد من الخدمة المسافرون أو زوار مطار الشارقة
قنوات الخدمة الحضور الى ادارة المرافق في الطابق الأول مبنى المغادرون
المستندات المطلوبة لتقديم الطلب تعبئة نموذج استمارة الأمتعة
المستندات المطلوبة لاستلام الامتعة نموذج سند استلام الأمتعة يتم:

  • أخذ نسخة من وثيقة اثبات الهوية
  • الهوية او جواز السفر
  • توكيل رسمي في حال استلام الامتعة من قبل أقرباء المسافر
مدة التخزين 3 أشهر من تاريخ الفقدان

المفقودات في منطقة القادمون (الجهة المختصة- شركة الشارقة لخدمات الطيران)

وصف الخدمة
  • الأمتعة المتروكة التي لم يطالب بها أصحابها المسافرون على متن الرحلات القادمة إلى مطار الشارقة.
  • الأمتعة التي تم العثور عليها في منطقة توزيع الحقائب (منطقة تجميع الحقائب و ارسالها الى الطائرة للتحميل) أو منطقة تحويل الرحلات (مع وجود الشريط اللاصق عليها- “بطاقة الأمتعة”) الذي يتضمن تفاصيل الوجهة.
المستفيد من الخدمة المسافرون عبر مطار الشارقة
قنوات الخدمة
  • مكتب المفقودات، صالة القادمون
  • التواصل عبر الارقام التالية:
  • +971 6 514 1228
    +971 6 514 1236
    +971 6 514 1235
  • البريد الإلكتروني: baggageservices@sharjahaviation.com
المستندات المطلوبة
  • خطاب تفويض
  • نسخة عن جواز السفر
  • تقرير فقدان و المطالبة بالأمتعة، أو بطاقة الامتعة الذي يتضمن رقم الرحلة و الوجهة و الرقم التسلسلي للحقيبة
رسوم الخدمة لايوجد
مرافق تخزين الأمتعة
  • تحفظ الأمتعة التي لم يطالب بها أصحابها المسافرين على متن العربية للطيران لمدة شهر في مخزن مكتب المفقودات بصالة القادمون. أما الأمتعة المتعلقة بشركات الطيران الأخرى يتم الاحتفاظ بها في مخزن المفقودات لمدة سبعةأيام ثم يتم إعادة إرسالها إلى المكتب الرئيسي (المحطة الرئيسية) لأي شركة من شركات الطيران.
  • يتم حفظ أمتعة المسافرين التي لم تلتحق بالرحلة ، وبالتالي يتم تسليمها لأصحابها بناءً على التفاصيل المسجلة على بطاقة الامتعة للحقيبة وهي الرقم المرجعي، وتفاصيل الرحلة المغادرة. ويمكن إعادة طباعة بطاقة الامتعةمن قبل مكتب المفقودات للمسافرين الذين على رحلات أخرى و إرسال الأمتعة إلى الوجهة التي تم اختيارها من قبل المسافر.
  • يتم حفظ الأمتعة التابعة لطيران العربية في (المخزن الرئيسي) لمدة أربعة أشهر بدءآ من تاريخ الرحلة، ويتم بعد ذلك التخلص منها بعد تجاوز المدة المحددة للتخزين.

المفقودات الثمينة (الجهة المختصة-الشرطة)

وصف الخدمة الأمتعة المتروكة من قبل المتعاملين أو المسافرين في مبنى المطارمثال عليها: الذهب، الأجهزة المحمولة و الأجهزة اللوحية، المحفظة (لحفظ النقود) ، المستندات
المستفيد من الخدمة المسافرون و الزوار
قنوات الخدمة
  • الحضور شخصيا الى مكتب الشرطة على مدار الساعة
  • مبنى المغادرون – الطابق الأول خلف مكتب خدمات هلا
رسوم الخدمة لايوجد
مدة التخزين 6 أشهر من تاريخ الفقدان

لمزيد من الاستفسارات أو المساعدة يرجى التواصل على الارقام التالية لمكاتب الشرطة:

  • +971 6 508 1103
  • +971 6 508 1110
  • +971 6 508 1187
  • +971 6 508 1156

عرض حجم كامل