مطارالشارقة

  • °C
  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

26/04/2020
العربية للطيران تعلن عن تسيير رحلات عودة جديدة لنقل المواطنين الإماراتيين من باكستان إلى الوطن مجاناً، حيث قامت الشركة بتسيير رحلتين خاصتين بين مدينتي لاهور وملتان في باكستان ومطار الشارقة بتاريخ 24 و25 أبريل

20/04/2020
العربية للطيران ” تعلن عن تسيير رحلات عودة جديدة من 4 مدن في الهند إلى الشارقة لنقل المواطنين الإماراتيين إلى الوطن ، وستقلع رحلات العودة الخاصة مومباي ودلهي يوم 20 أبريل ، ومن كوتشي وحيدر آباد يوم 22 أبريل

16/04/2020
أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن استعداداتها التامة لاستئناف رحلات إجلاء المسافرين واستقبال المواطنين العائدين من الخارج في حال لزم الأمر وإعتماد واستيفاء كافة الإجراءات، مؤكدة على التزامها الكامل بتعزيز الإجراءات الصحية لضمان سلامة المسافرين والموظفين.

وأكدت الهيئة استمرارها باتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية، التي بدأت العمل عليها مُسبقاً، حرصاً منها على سلامة وصحة المسافرين، وفقاً لتوجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد، والإرشادات الطبية المعتمدة دولياً.

وشملت التدابير الاحترازية التي وُضعت بشكل مسبق، موظفي المطار الذين تتطلب طبيعة عملهم الحضور إلى مقر العمل وذلك من خلال تطبيق عدد من الخطوات، كتفعيل البصمة الإلكترونية الذكية عبر الهاتف النقال، والالتزام بمسافة الأمان بين مناضد الموظفين والمسافرين، وتعقيم المرافق بشكل دوري على مدار اليوم، وتوزيع مطهرات الأيدي في نقاط ثابته، مع إلزامية ارتداء الكمامة والقفاز.

وشددت على أهمية التزام المسافرين بمجموعة التدابير المتخذة، كضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي كشرط أساسي للصعود إلى الطائرة، مشددة على أن عمليات التعقيم شملت كافة أرجاء المطار بدءاً من المداخل والمخارج، والبوابات وعربات نقل الأمتعة، وصولاً إلى السلالم الكهربائية، والأرضيات والأسطح، بجانب الطائرات والممرات المؤدية إليها، وحافلات نقل المسافرين، بالإضافة إلى مرور جميع المغادرين عبر فحص الكاميرات الحرارية للتأكد من سلامتهم.

وكانت شركة العربية للطيران قد أعلنت عن إطلاقها مجموعة رحلات خاصة، للمسافرين الراغبين في العودة إلى أوطانهم، بجانب رحلات الشحن الجوي إلى عدد من الوجهات انطلاقاً من مطار الشارقة تشمل أفغانستان وإيران وسلطنة عمان والكويت والبحرين والسودان ومصر والهند ونيبال.

ودعت هيئة مطار الشارقة الدولي الراغبين بالعودة إلى موطنهم او الحصول على معلومات عن رحلات المسافرين ورحلات الشحن الجوي بالتواصل مباشرة مع شركة العربية للطيران من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.airarabia.com أو هاتف رقم 065580000

15/04/2020
أعلنت “العربية للطيران” عن إطلاق مجموعة رحلات خاصة جديدة للمسافرين الراغبين بالعودة إلى أوطانهم ورحلات الشحن الجوي إلى عدد من الوجهات انطلاقاً من مطار الشارقة الدولي.

وستسيّر الشركة مزيج من رحلات الذهاب فقط الخاصة ورحلات الشحن الجوي خلال شهر أبريل الى أفغانستان وإيران وسلطنة عمان والكويت والبحرين والسودان ومصر والهند ونيبال.

وتلتزم “العربية للطيران” بالاستجابة لطلبات تسيير رحلات ذهاب للمسافرين الراغبين بالعودة إلى أوطانهم ورحلات الشحن الجوي، وتواصل التعاون عن كثب مع السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة لاتخاذ الخطوات المناسبة في هذا الصدد.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول رحلات الذهاب الخاصة للمسافرين ورحلات الشحن الجوي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركة “العربية للطيران، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء عبر الرقم 06 5580000 أو مع وكيل السفر المعني. وتشدد “العربية للطيران” على ضرورة ارتداء جميع المسافرين للقفازات والكمامات والالتزام بقواعد التباعد الجسدي كشرط أساسي للصعود إلى الطائرة.

02/04/2020
الهيئة العامة للطيران المدني حول قرار تعليق الرحلات الجوية: قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لا يزال سارياً والسماح مؤقتاً لرحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين و الزائرين الراغبين في مغادرة الدولة

24/03/2020
مطار الشارقة يعلن قيامه بتعليق كافة الرحلات من والى الدولة
ابتداء من يوم الثلاثاء 24 مارس الساعه 11:59 مساءً ولمده اسبوعين باستثناء رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية

23/03/2020
الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات وهيئة الطيران المدني تقرران تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين ويسري ذلك بعد 48 ساعة ولا يشمل القرار رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية.

21/03/2020
تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة اعتباراً من يوم 20 مارس، حتى اعتماد آلية الفحص المسبق لفيروس كورونا.

20/03/2020
تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة والتي ستكون سارية المفعول إعتباراً من يوم السبت الموافق 21/03/2020 في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة ⁧‫#كورونا‬⁩
‏حيث يتعين بعد بدء سريان القرار القيام بالفحص عند الوصول بالاضافة الى الالتزام بالحجرالمنزلي لمدة 14 يوما

19/03/2020
الإمارات تعلق “مؤقتاً” إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لحاملي جوازات الدول المعفية تجاوباً مع رفع “الصحة العالمية ” فيروس كورونا إلى مستوى”وباء”.

19/03/2020
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقرر منع سفر المواطنين إلى الخارج مؤقتاً ابتداءً من اليوم وحتى إشعار آخر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا”.

18/03/2020
لضمان صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين، يعمل مطار الشارقة بشكل وثيق ويلتزم بشدة بتعليمات وزارة الصحة ووقاية المجتمع (MOHAP) والهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث(NECMDA) ، في تنفيذ التدابير اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، ويحافظ المطار باستمرار على معايير النظافة والسلامة الصارمة في جميع الأوقات.
الفحص عند الوصول
سيخضع جميع المسافرين الذين يصلون إلى مطار الشارقة إلى عملية مسح حراري أثناء مرورهم عبر مدخل صالة القادمين.

إصدار التأشيرات
أوقفت السلطات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤقتًا إصدار تأشيرات الدخول اعتبارًا من 17 مارس 2020، باستثناء ما يلي:
– المسافرين الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية (تنطبق الاستثناءات، التأكد قبل السفر) أو أولئك الذين لديهم تأشيرات صادرة قبل 17 مارس.
– لا ينطبق على المسافرين الذين يحملون جوازات سفر من الدول التالية كما هو موضح أدناه. يمكن لهؤلاء المسافرين الاستمرار في السفر من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة على الرغم من أنهم قد يخضعون إلى فحص إضافي:

أندورا، الأرجنتين، أستراليا، النمسا، جزر البهاما، بربادوس، بلجيكا، البرازيل، بروناي، بلغاريا، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، كوستاريكا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، السلفادور، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هولندا، هندوراس، هونغ كونغ، المجر، أيسلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كيريباتي، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، ماكاو، ماليزيا، جزر المالديف، مالطا، موريشيوس، المكسيك، موناكو، الجبل الأسود، ناورو، نيوزيلندا، النرويج، باراغواي، بولندا، البرتغال، جمهورية أيرلندا، رومانيا، روسيا، سانت فنسنت وغرينادين، سان مارينو، صربيا، سيشيل، سنغافورة.

تدابير “كوفيد-19” في مطار الشارقة
اتخذ مطار الشارقة الإجراءات المناسبة للتخفيف من تأثير فيروس “كوفيد-19” على المسافرين ومستخدمي المطار ومحاولة الحد من انتشاره قدر الإمكان.

معلومات إضافية
للحصول على أحدث المعلومات حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها أثناء السفر، يرجى زيارة المواقع التالية:
WHO – COVID19
MOHAP.GOV.AE

عرض حجم كامل