مطارالشارقة

  • 06 - 5581111
  • مطارالشارقة.امارات
  • English
  • المسافرون
  • الأعمال

12/08/2020
اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المرحلة الثانية من عودة المقيمين اعتباراً من 12/8/2020 بالتزامن مع قرب إنتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية، ‏ولضمان استكمال الإجراءات بكل سهولة ويسر، نصحت الهيئة المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة (رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية) عبر موقع uaeentry.ica.gov.ae

17/06/2020
• إجراءات سفر المواطنين ابتداءً من 23 يونيو 2020

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن مجموعة من الاشتراطات والإجراءات، والتي تأتي في أعقاب الإعلان عن السماح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسفر اعتباراً من يوم الثالث والعشرين من يونيو الجاري، وفي ضوء الجهود للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

• سيكون باب السفر مسموحاً لوجهات تم تحديدها بناءً على تصنيف اعتمد على منهجيه متبعة في توزيع الدول بناءً على ثلاث فئات، وهي دول يسمح لجميع المواطنين والمقيمين بالسفر إليها، وتعتبر ضمن فئات منخفضة الخطورة، ودول يسمح لفئة محدودة ومعينة من المواطنين السفر إليها في الحالات الطارئة، ولقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية، وهذه الدول تعد ضمن فئات متوسطة الخطورة، بالإضافة إلى دول لا يسمح السفر لها نهائياً، وتعد ضمن فئات عالية الخطورة.

• سيتم تطبيق برتوكول لدولة الإمارات خاص بالسفر في ظل الظروف الحالية، والتي تعتمد على عدد من المحاور الرئيسية، مثل الصحة العامة، والفحوصات، والتسجيل المسبق للسفر، كذلك الحجر الصحي، والمتابعة الذاتية لصحة المسافر، بالإضافة إلى الوعي بالإرشادات والإجراءات الاحترازية.

• أدناه موضح عدد من الاشتراطات الإلزامية التي يجب التقيد بها قبل المغادرة وعند القدوم من وجهات السفر، وهي:

1. أولاً: يتوجب على المواطنين و المقيمين في الدولة تسجيل طلب من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإلكتروني، والتسجيل في خدمة تواجدي قبل السفر.

2. ثانياً: إجراء فحص كوفيد 19 قبل السفر ، وذلك اعتماداً على اللوائح الصحية في الوجهة المنشودة، والتي قد تتطلب نتيجة حديثة لا تتعدى 48 ساعة من موعد السفر، على أن يتم إبراز نتيجة الفحص من خلال تطبيق الحصن للجهات المعنية في مطارات الدولة، ولن يسمح للسفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية للمسافر.

3. ثالثاً: لن يسمح بالسفر للأشخاص الذين تتعدى أعمارهم السبعين عاماً، كما ينصح بتجنب السفر لأصحاب الأمراض المزمنة وذلك حفاظاً على سلامتهم.

4. رابعًا: يجب الحصول على تأمين صحي دولي لدى المسافر ساري المفعول طيلة فترة السفر ، ويغطي الوجهة المنشودة.

5. خامسا: الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات، مثل لبس الكمام والقفازات، وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، والحرص على التباعد الجسدي.

6. سادساً: التوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار ، لفحص درجة الحرارة، حيث سيتم عزل الحالات التي تتجاوز درجة حرارتها 37.8 أو تظهر عليها أعراض تنفسية. مع التنويه في حال الاشتباه بإصابة أحد المسافرين بفيروس كوفيد 19 سيتم منعه من السفر ، وذلك حرصاً على سلامته وسلامة الآخرين.

7. سابعاً: على المسافرين من مواطنين ومقيمين ملء استمارات المسؤولية الصحية اللازمة، ومنها التعهد بالحجر الصحي عند العودة، والتعهد بعدم التنقل لوجهات أخرى غير التي تم التقديم عليها.

• الاشتراطات الإلزامية التي يجب التقيد بها عند الوصول إلى الوجهة المنشودة، وقبل العودة إلى الدولة، وهي:

1. أولاً: في حالة شعور المسافر بمرض ما، عليه التوجه إلى أقرب مركز صحي، واستخدام التأمين الصحي.

2. ثانياً: إذا تم فحص المواطنين خلال رحلة سفرهم في الوجهة المنشودة بفحص كوفيد 19، وكانت نتيجة الفحص إيجابية، يجب إخطار سفارة دولة الإمارات في الوجهة، وذلك إما عن طريق خدمة تواجدي أو الاتصال بالسفارة. وستقوم بعثة الدولة بضمان رعاية المواطنين المصابين بكوفيد 19 واخطار وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الدولة.

• الاشتراطات الإلزامية التي يجب التقيد بها عند العودة إلى الدولة، وهي:

1. أولاً: الالتزام بلبس الكمامات عند دخول الدولة، وفي جميع الأوقات

2. ثانياً: ضرورة إبراز نموذج خاص بتفاصيل السفر، بالإضافة إلى إستمارة الحالة الصحية، والوثائق الثبوتية.

3. ثالثاً: يجب التأكد من تحميل وتفعيل تطبيق الحصن التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

4. رابعاً: الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما بعد العودة من السفر، وقد تصل في بعض الأحيان إلى 7 أيام للعائدين من الدول الأقل خطورة أو أصحاب المهن في القطاعات الحيوية، وذلك بعد اجراء فحص كوفيد 19.

5. خامساً: الالتزام بفحص كوفيد 19 /PCR/ في منشأه طبية معتمدة لمن يعانون من أي اعراض، وذلك خلال 48 ساعة من الدخول للدولة.

6. سادساً: في حال عدم تمكن المسافر من الحجر المنزلي، يجب عليه الحجر في منشأة أو فندق، مع تحمل التكاليف.

ستكون هناك اشتراطات إضافية تنطبق على المبتعثين للدراسة والعلاج، والبعثات الدبلوماسية، والمبتعثين في مهمة عمل من القطاع الحكومي والخاص. ويمكنهم التنسيق مع جهة الابتعاث.

16/06/2020
اعتباراً من 23 يونيو الجاري .. الإمارات تعلن السماح لفئات محددة من المواطنين و المقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات و إجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقاً

08/06/2020
لعربية للطيران تعلن عن تسيير رحلات عودة جديدة من الشارقة إلى مصر وذلك لنقل المواطنين المصريين العالقين إلى وطنهم.

وستقلع رحلات العودة الخاصة من مطار الشارقة إلى
مطار القاهرة الدولي ومطار برج العرب في الإسكندرية بين 11 و 16 يونيو الجاري، ويمكن حجز الرحلات عبر الموقع الإلكتروني للشركة، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 5580000 06 أو مع وكيل السفر المعني.

03/06/2020
قرار صادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
– الإمارات اتخذت خطوة جديدة في طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية من خلال الإذن لبعض مطارات الدولة بنقل وتحويل المسافرين (رحلات الترانزيت) من المطارات الدولية.

– قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول، وسيتم فقط السماح مؤقتًا بتسيير رحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم.

– يشمل قرار رحلات الترانزيت مطارات أبوظبي ودبي والشارقة الدولية، ومن خلال الناقلات الوطنية كطيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران. وستقوم الناقلات الوطنية خلال الأيام القادمة بالإعلان عن تفاصيل ومستجدات الاجراءات المتعلقة بأنشطتها.

02/06/2020
استكملت هيئة مطار الشارقة الدولي استعداداتها المكثفة لاستقبال رحلات عودة المقيمين لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الاستمرار باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين والموظفين وفقاً للمعايير الدولية.

أرقى معايير الأمن والسلامة
وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: “ان الهيئة وبالتنسيق مع كافة الشركاء والجهات العاملة في المطار وشركات الطيران اكملت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال رحلات العودة في ظل اتخاذ التدابير الوقائية التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين والموظفين، كما تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية والتشغيلية التي تضمن سلاسة وانسيابية الحركة بحيث يمكن إنهاء الإجراءات بكل سهولة مع ضمان الالتزام بالتدابير الصحية”.

وأضاف سعادته “إن قرار بدء رحلات عودة المقيمين العالقين في الخارج يعتبر خطوة ايجابية ويبشر بخطواتٍ لاحقة وصولاً إلى فتح الأجواء بشكل كامل وعودة حركة السفر والطيران إلى طبيعتها السابقة”.

ونجحت الهيئة في عقد مجموعة من الاجتماعات وعبر عدة لجان متخصصة لاتباع الاجراءات التي طالبت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث، بأن تكون موجودة في جميع مطارات الدولة.

وتستمر هيئة مطار الشارقة بالالتزام بمجموعة من الإجراءات اليومية بما فيها تنفيذ خطط التعقيم المستمرة في كافة مرافق المطار، بالإضافة إلى الطائرات، وطائرات الشحن، وكافة الممرات المؤدية من وإلى المطار.

عرض حجم كامل