مركز الاتصال : 06-5581111
  • Click

منطقة الصعود والنزول

تم تخصيص مواقف سيارات بمساحة إضافية موزعة بشكل مناسب ومريح عند المدخل الرئيسي لمبنى المغادرين ، ومصممة بشكل مناسب لإنزال ذوي الاعاقة . كما تم تحديد المواقف بإشارات تحمل شعار الكرسي المتحرك ، يمكن للسائق أن يستخدم هذه المواقف لإنزال المسافر من ذوي الإعاقة فقط ولا يسمح بإبقاء المركبة لفترة طويلة علماً بأنه ليس هناك أية تكاليف او رسوم لهذه المواقف .

المواقف مدفوعة الرسوم:

إن جميع مواقف السيارات في المنطقة السفلية في منطقة القادمين والمغادرين قد تم تحديدها بإشارات ذوي الإعاقة ويمكنهم دفع رسوم المواقف من خلال جهاز الدفع بمساعدة العاملين او امين الصندوق المتواجدون على مدار الساعة بالقرب من جهاز الدفع.

 

حافلات مزوّدة بمصاعد:

بالتعاون مع مواصلات الشارقة  يتم توفير مركبات الأجرة المخصصة لفئتي ذوي الاعاقة وكبار السن ، و تحتوي هذه المركبات على  تجهيزات تتلاءم مع احتياجات هذه الشريحة، حيث تم تزوديها برافعة هيدروليكية تهبط من خلف المركبة لحمل الراكب مع الكرسي المخصص له بكل سهولة ويسر، وتعمل الحافلات كل ساعة يومياً وبتكاليف رمزية. ويمكن الحصول على هذه الخدمات من خلال الاتصال على مركز الحجز والتوزيع التابع لمواصلات الشارقة على الرقم 600545455

مكتب الاستعلامات :

يوجد مكتب استعلامات عند مدخل بوابة المغادرة ومنتشرة في عدة اماكن داخل المبنى وجميع موظفي خدمة العملاء في مكتب الاستقبال على اتم الاستعداد لمساعدة المسافرين من ذوي الاعاقة.

ان موظفي خدمة العملاء مدربون على التواصل مع فئة ذوي الاعاقة السمعية والتواصل معهم باستخدام لغة الاشارة ويمكن طلب المساعدة من خلال موظفي خدمة العملاء.

خدمات ساس:

 خدمات هلا:

تتوافر هذه الخدمة على مدار الساعة وهي مصممة خصيصاً لتقديم خدمات الاستقبال والمساعدة للركاب القادمين والمغادرين وفقاً لأعلى معايير الجودة . كما تتوافر للركاب الذين يحتاجون هذه الخدمة مثل الاطفال المسافرين وحدهم والمسنين والأشخاص من ذوي الاعاقة ، وهذه الخدمة تساعد المسافرين على إنهاء اجراءات السفر والجوازات والجمارك بسرعة وسهولة ويسر.

 

خدمة الكرسي المتحرك

توفر شركة الشارقة لخدمات الطيران انواع مختلفة من الكراسي المتحركة مجاناً للأشخاص من ذوي الاعاقة بعد إبراز بطاقة الحالة والصادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية أو أية تقارير طبية تثبت حالتهم.

ويمكن طلب الكرسي المتحرك من خلال الاتصال على الرقم المدون في الاسفل واستكمال الاجراءات المطلوبة .

يتوجب على المسافر من ذوي الاعاقة إبلاغ شركة الشارقة لخدمات الطيران/ خدمات هلا

( قبل الرحلة 3 – 4 ساعات )  تفادياً لأي تأخير.

قم بتذكير مضيفة الطيران عن حاجتك للكرسي المتحرك عند وصولك ، وفي حال رغبتك بالاحتفاظ بالكرسي الشخصي يرجى  ابلاغ موظف شركة الشارقة لخدمات الطيران (ساس)  بذلك.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل على الرقم 065581100 أو زيارة مكتب خدمات هلا في المبنى الرئيسي بالقرب من بوابة المغادرون .

عرض حجم كامل
Online Poll Close

استطلاع الرأي

Online Polls

أي من الوسائل التالية هي المفضلة لديك في التواصل مع مطار الشارقة الدولي ؟

View Results أرشيف النتائج

Loading ... Loading ...
Flights Close

البحث عن الرحلة

وصول مغادرة